العدد 5264 - الجمعة 03 فبراير 2017م الموافق 06 جمادى الأولى 1438هـ

الثلوج والبرد يحصدان اكثر من 20 قتيلا في افغانستان

قتلت الانهيارات الثلجية والبرد اكثر من عشرين شخصا خلال يومين في افغانستان، بينهم نساء واطفال، وينتظر عدد مماثل على الاقل انقاذهم اليوم السبت (4 فبراير/ شباط 2017)، كما اعلنت مصادر طبية.

وحصلت الانهيارات الثلجية بعد تساقط للثلوج استمر ثلاثة ايام متواصلة، ادى ايضا الى تدمير منازل واقفال طرق، فتعذر على الناس طلب المساعدة او الاحتماء في ولايات الوسط والشمال الشرقي.

وفي بادخشان (شمال شرق) قتل ثمانية عشر شخصا بينهم ثلاث نساء وطفلان، جراء الانهيارات الثلجية التي طمرت منازلهم في ثلاث مناطق بالولاية ليل الجمعة السبت، كما قال لوكالة فرانس برس المتحدث باسم الولاية ناويد فروتان.

واضاف ان "عشرات الاشخاص ما زالوا عالقين ونحاول تقديم المساعدة لهم"، موضحا ان الطرق مقفلة بالكامل من جراء الثلوج في منطقتين على الاقل في الولاية.

وفي ولاية ساري بول (شمال)، قتل خمسة اشخاص بسبب الانهيارات الثلجية، ولا يزال 70 عالقين السبت في منقطة بالخاب، كما ذكر لوكالة فرانس برس المتحدث باسم الولاية ذبيح الله اماني.

واضاف "نحاول فتح الطرق الى بالخاب".

وقتلت درجات الحرارة المتدنية ايضا شخصين وحوالى مئة رأس ماشية في ولاية بادغيس الغربية.

والانهيارات الثلجية القاتلة شائعة خلال فصل الشتاء في افغانستان المعروفة بجبالها العالية التي تحدها جبال هندو-كوش في الشمال الشرقي، وغالبا ما يؤدي نقص المعدات الملائمة الى عرقلة عمليات الاغاثة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً