العدد 5264 - الجمعة 03 فبراير 2017م الموافق 06 جمادى الأولى 1438هـ

"شبيغل" تنشر على غلافها رسما لترامب يقطع رأس تمثال الحرية

نشرت مجلة "در شبيغل" الالمانية الواسعة الانتشار على غلاف عددها اليوم السبت (4 فبراير/ شباط 2017) رسماً للرئيس الاميركي دونالد ترامب يظهره وهو يقطع رأس تمثال الحرية، ما أثار انتقادات في أوروبا والولايات المتحدة.

وعلى غلاف الاسبوعية اليسارية، يظهر الرسم الذي نفذه الفنان الاميركي الكوبي ايديل رودريغيز، ترامب يحمل بيد رأس تمثال الحرية وبأخرى سكينا تقطر دماً.

وفي أسفل يمين الغلاف كتبت فقط عبارة "أميركا أولاً"، شعار الرئيس الاميركي الجديد.

وقال رئيس تحرير "شبيغل" كلاوس برينكباومر لوكالة الانباء الالمانية "على غلافنا، يقطع الرئيس الاميركي رأس الرمز الذي يرحب بالمهاجرين واللاجئين في الولايات المتحدة منذ 1886، ومعه الديموقراطية والحرية".

وقارنت صحيفة "بيلد" الالمانية في شكل مباشر بين الرسم والبريطاني محمد اموازي او "الجهادي جون" الذي شوهد في اشرطة مصورة عدة لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" اظهرت قطع رؤوس رهائن. ورداً على سؤال للصحيفة، ابدى نائب رئيس البرلمان الاوروبي الكسندر لامبسدورف عضو الحزب الليبرالي الالماني تحفظه عن الرسم معتبرا انه "يستهتر في شكل مقيت بضحايا الارهاب".

بدورها، رأت صحيفة "دي فيلت" المحافظة ان شبيغل "تقلل من قيمة الصحافة".

في المقابل، عمد متظاهرون بعد ظهر اليوم (السبت) أمام بوابة براندبورغ في برلين في جوار السفارة الاميركية الى رفع غلاف المجلة احتجاجاً على مرسوم ترامب ضد المهاجرين.

وفي الولايات المتحدة، وصفت صحيفة "واشنطن بوست" غلاف "شبيغل" بانه "مدهش" في حين اعتبره موقع شبكة فوكس نيوز "غريبا".

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني ، وبعد انتخابه المفاجىء رئيساً، نشرت "شبيغل" ترامب على غلافها في صورة مذنب عنيف يهوي على الأرض.

والجمعة، نشرت اسبوعية "ذي نيويوركر" الاميركية على غلاف عددها الأخير رسماً لشعلة تمثال الحرية مطفأة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً