العدد 5265 - السبت 04 فبراير 2017م الموافق 07 جمادى الأولى 1438هـ

مستشفى رويال البحرين يدشن حملته لمكافحة السرطان

يقدم قسم الجراحة العامة في مستشفى رويال البحرين خدمات متنوعة لمجموعة من الحالات التي يمكن علاجها بشكل فعال. ويتميز قسم الجراحة العامة بتوفير عدد من الخبراء والأطباء ذوي خبرة واسعة والذين تمكنوا من تقديم سجل حافل بالنجاحات في أداء العمليات الجراحية الأكثر تعقيداً.

ونيتا رافي، أخصائية جراحة عامة وخبيرة في إجراء العمليات الجراحية للأمراض والحالات المختلفة مثل البواسير، وشقوق الشرج، الناسور حول الشرج، وعروق الدوالي والغدة الدرقية.

وبمناسبة اليوم العالمي للسرطان، يقدم مستشفى رويال البحرين باقات لفحص سرطان الثدي إضافة إلى إرشادات الخبراء على الكشف المبكر وطرق الوقاية. وتشمل الباقة الأولى فحوصات الموجات فوق الصوتية مع الاستشارة وتشمل الباقة الأخرى فحص التصوير بالرنين المغناطيسي مع الاستشارة.

ونوهت نيتا رافي على أهمية الفحص الدوري للكشف عن السرطان معلقة أن «الفحص الوقائي هو من أهم الأمور التي يمكن للمرأة أن تقوم بها لمكافحة مرض السرطان فالكشف المبكر يضمن التحكم بالمرض»، وأضافت رافي «أنه من الممكن أيضاً تجنب تناول الأدوية الأكثر كثافة اللازمة لعلاج حالات السرطان المتقدمة في حالة الكشف المبكر».

وقال مدير العمليات في مجموعة كيمز الطبية، جاكوب توماس: «تستمر الحملة العالمية ضد السرطان منذ ابتدائها قبل 3 سنوات تحت شعار «نحن نستطيع» إذ تركز الحملة على اكتشاف كيفية مساهمة الجميع للحد من العبء العالمي لمرض السرطان، ونحن في مستشفى رويال البحرين نقوم بهذا العمل من خلال تصميم برامج خاصة للكشف عن سرطان الثدي وخصوصاً بأن واحدة من كل ثمان نساء معرضة للإصابة بسرطان الثدي في أي مرحلة من مراحل حياتها».

العدد 5265 - السبت 04 فبراير 2017م الموافق 07 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً