العدد 5265 - السبت 04 فبراير 2017م الموافق 07 جمادى الأولى 1438هـ

«طائرة النجمة» تنهي القسم الأول بتحقيق العلامة الكاملة

بعد فوزها على النبيه صالح بثلاثية نظيفة

من لقاء النجمة والنبيه صالح  - تصوير : عقيل الفردان
من لقاء النجمة والنبيه صالح - تصوير : عقيل الفردان

أنهى نادي النجمة منافسات القسم الأول لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة بتحقيق العلامة الكاملة، وذلك بعدما حقق الفوز السابع على التوالي على حساب النبيه صالح، ليرفع رصيده من النقاط إلى (21) في المركز الأول، فيما ظل الخاسر على رصيده السابق وهو (نقطتين).

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من محمد عباس وسامي سويد بواقع: (25-17، 25-13، 25-19).

وبالعودة للمباراة، نرى أن النجمة أخذ الأفضلية مستفيداً من أخطاء منافسه تارة، ومن فعالية حوائط الصد بقيادة حسين مهدي وحسن جعفر في أخرى، دون إغفال النقاط التي حققها جاسم النبهان وليلسون في الشق الهجومي، وذلك على رغم بعض النقاط التي أحرزها علي عبدالواحد ومحمد إبراهيم وجواد محمد (13-9).

وعلى رغم نجاح النبيه صالح في تقليص الفارق بعد إرسال مباشر لمحمد إبراهيم على جاسم النبهان، وفعالية لوبيز من الأطراف وجواد من وسط الشبكة (16-14)، إلا أن النجمة رفع النسق سريعاً، والفضل كله يعود للبرازيلي ليلسون كوستا وإلى حسين مهدي الذي برع في الصد أمام جواد محمد ولوبيز (19-14).

ومع استمرار تألق حسين مهدي في الصد وتحقيق يوسف خالد لنقطة إضافية من هذه المهارة أمام سيد هاشم، توسع الفارق أكثر وأكثر، حتى حسم الأول الشوط بكرة سريعة بنتيجة (25-17) لصالح النجماوية.

في الشوط الثاني، كان التكافؤ حاضراً حتى (5-5)، إلا أن النجمة أخذ زمام المبادة سريعاً، والفضل كله يعود لإرسال حسين الحايكي المؤثر، كما أن ليلسون وحسين مهدي تميزا بأداء مهامهما في الصد دون إغفال الهجوم السريع أيضاً (11-5).

ومع نقاطٍ حققها يوسف خالد وحسن جعفر توسع الفارق أكثر، وحتى مع إجراء مدرب النجمة جورج ألبيرتو «ألقيتا» لعدة تغييرات بهدف إشراك لاعبيه البدلاء، إلا أن الأفضلية الصريحة لصالح النجمة ظلت حتى انتهى الشوط عبر البرازيلي ليلسون بنتيجة (25-13).

في الشوط الثالث، والذي بدأه الفريقان بتشكيل مختلف نوعاً ما، كان التكافؤ حاضراً فيه حتى وصلت النتيجة إلى (17-17)، لأن الفعالية الهجومية كانت بأفضل حالاتها عند الجانبين، وهذا رفع نسق الشوط بالمقارنة مع الشوطين السابقين.

غير أن النجمة سرعان ما أخذ الأسبقية الصريحة والسبب إرسال موجه من حسن عقيل، وأخطاء مباشرة ارتكبها البديل جعفر صادق، كما أن البرازيلي ليلسون كان يسجل النقاط بكل أريحية (22-17).

حافظ النجمة على تفوقه حتى أنهى ليلسون الشوط بنتيجة (25-17) بكرة هجومية من مركز (1).

العدد 5265 - السبت 04 فبراير 2017م الموافق 07 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً