العدد 5265 - السبت 04 فبراير 2017م الموافق 07 جمادى الأولى 1438هـ

"أمانة العاصمة": بدء أعمال الصيانة الرئيسية لسوق المنامة المركزي

تركيب العازل الحراري وتكييف منطقة البيع بالتجزئة بسوق الخضار واستبدال فرشات السمك واللحم

 

قام مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة بزيارة تفقدية إلى سوق المنامة المركزي لمتابعة سير العمل وتلمس احتياجات ومتطلبات التجار والباعة ومرتادي السوق، يرافقه مدير إدارة الأملاك والمتنزهات زهير حميد الدلال وعدد من المسئولين بأمانة العاصمة.

وخلال لقائه بتجار سوق المنامة المركزي ومجمع اللؤلؤ التجاري استعرض المدير العام الخطوات التطويرية التي سيشهدها السوق خلال المرحلة المقبلة، موضحاً حرص الوزارة على النهوض بالمرافق والخدمات كافة بسوق المنامة المركزي والذي يعتبر أحد الأهداف الرئيسية في خطة الأمانة لبرنامج الصيانة خلال هذا العام.

وبيّن المدير العام أن كلفة الصيانة الجاري تنفيذها في سوق المنامة المركزي ومجمع اللؤلؤ التجاري ستبلغ تقريباً (800 ألف دينار)، مشيراً إلى أنه سيتم البدء بتنفيذ أعمال الصيانة المدنية وتركيب العازل الحراري المائي في شهر فبراير/ شباط من العام الجاري، وستشمل كلاً من أسقف سوقي الخضار والفواكه وسوقي السمك واللحم وشرفة مجمع اللؤلؤ التجاري. وأوضح أن ذلك سيساهم في خفض درجات الحرارة والحفاظ على درجات البرودة في موسم الصيف.  وفي السياق ذاته بيّن المدير العام أن أعمال الصيانة في مجمع اللؤلؤ التجاري ستشمل أيضاً تقوية التكييف المركزي، واستبدال لدائن سقف المنطقة المضاءة لباحة المجمع، بالإضافة إلى صيانة المرافق وإعادة تأهيلها وإنشاء دورات مياه جديدة.

وأضاف أنه سيتم تكييف منطقة البيع بالتجزئة بسوق الخضار واستبدال أحد أجهزة التكييف في سوق السمك بجهاز تكييف ذي كفاءة عالية وذي سعة (15 طنّاً)، وذلك قبل حلول موسم الصيف المقبل كمرحلة أولى.

وسعياً للارتقاء بمستوى جودة ونوعية المباني وتعزيز أدائها وكفاءة استخداماتها والمساهمة في ترشيد الطاقة والحفاظ على البيئة، أكد المهندس محمد بن أحمد أن العمل جارٍ على استبدال جميع الفرشات في سوقي اللحم والسمك بالإضافة إلى أعمال مدنية وكهربائية أخرى، حيث سيتم تقوية محطة الكهرباء الفرعية لسوق الخضار، واستبدال مصابيح الإنارة بنظام (LED) وذلك للحدّ من استهلاك الطاقة بنسبة تقدر من (10-15 في المئة).

وأكد المدير العام حرص أمانة العاصمة على تعزيز الشراكة مع تجار السوق ومناقشة جميع المعوقات المتعلقة بأعمال الصيانة والتنظيم وسبل معالجتها، مشيداً بجهود اللجنة التي ضمّت ممثلين عن تجار السوق إلى جانب مسئولي قسم تنظيم الأسواق والصيانة بالأمانة.

وأشار المدير العام إلى قيام القسم مؤخراً بإحكام عملية التنظيم والبيع في الفترة المسائية والذي جرى تطبيقه في الربع الأخير من العام الماضي 2016، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على العمالة السائبة بالتعاون مع هيئة سوق العمل، كما أشار إلى التنسيق الحاصل مع وزارة الصحة في تنفيذ حملات تفتيش مكثفة على البضائع الفاسدة، إلى جانب التعاون مع إدارة المرور في ضبط عملية الحركة المرورية وتسهيل دخول مرتادي السوق إلى كافة مواقع السوق المركزي.

 وعن تنظيم موقع الشاحنات، أوضح محمد بن أحمد أن العمل جارٍ لتركيب حواجز إسمنتية لتنظيم دخول وخروج الشاحنات وإعداد استمارات وبطاقات تصريح تحدد مدة توقف الشاحنة والاشتراطات المسموح بها في الموقع وزيادة حراس الأمن عند مداخل ووسط السوق لتعزيز نظام وقوف الشاحنات وتخصيص مواقف خاصة لباعة ومرتادي سوق السمك.

وفي ختام جولته، أكد المدير العام حرص أمانة العاصمة على تلبية متطلبات السوق المركزي سعياً منها لتطوير السوق وتهيئته، لمواكبة احتياجات التجار والمستهلكين ومرتاديه عن طريق توفير المقومات الرئيسية الضرورية من أعمال تطويرية وتأهيلية.

وأشار إلى استعداد أمانة العاصمة للرد على الاستفسارات والملاحظات والمقترحات كافة المتعلقة بالسوق المركزي من خلال التواصل مع قسم تنظيم الأسواق والصيانة على هاتف رقم (17240500)، أو الاتصال على الخط الساخن (80001855)، أو عبر الدخول على رابط النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل).

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:51 ص

      متى بدء مشروع السوق

    • زائر 2 | 11:33 م

      اين مشروع انجاز سوق المركزي الجديد ؟
      قبل سنوات تم عمل خرائط ملونة بالمشروع وين راح نبي مشروع متطوار وليس ترقعي مؤقت ..

    • زائر 1 | 11:23 م

      صيانة يعني ترقيع السوق ليش ما في ميزانية قبل سنوات في مشروع جميل جدا وهو عمل سوق مركزي جديد بخرائط ملونة اين ذهب مشروع انجاز السوق المركزي ؟

اقرأ ايضاً