العدد 5265 - السبت 04 فبراير 2017م الموافق 07 جمادى الأولى 1438هـ

برشلونة يتابع باهتمام تطورات ملف إيسكو مع ريال مدريد

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

أفادت تقارير صحافية إسبانية أنّ إدارة نادي برشلونة تتابع باهتمام كبير تطورات ملف متوسط ميدان فريق ريال مدريد، إيسكو آلاركون، الذي ينتهي عقده مع النادي الملكي في يونيو/ حزيران 2018.

وقد ادعت بعض وسائل الإعلام الإسبانية مؤخراً، أنّ ايسكو قد رفض، في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، عرض ريال مدريد بتجديد عقده مبيداً استعداده للاستماع للعروض التي قد تصله خلال الفترة القادمة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة" سبورت" الكاتالونية، فإنّ نادي برشلونة مهتم جداً بفكرة التعاقد مع إيسكو لكنّ إدارة "البارسا" ترى أن سعر اللاعب الحالي والمُقدر بـ 40 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي لفسخ العقد، يعتبر رقم مرتفع جداً.

وكان إيسكو، البالغ حاليا 24 عاماً، قد ارتبط بالانضمام لنادي برشلونة، قبل الانتقال لريال مدريد، قادماً من نادي ملقة الإسباني، كما أنّه جد معجب بالنادي الكاتالوني وبنجمه الأرجنتيني ميسي، الذي أطلق اسمه على كلبه المفضل.

ومن جهتها، استبعدت صحيفة "ماركا"، المقربة من نادي ريال مدريد، فرضية انتقال ايسكو إلى برشلونة سواءً بالبيع أو حتى بعد انتهاء عقده، معتبرة الأمر بالمستحيل تماماً.

وقالت ذات الصحيفة الإسبانية أنّ إدارة ريال مدريد لم تبدأ حتى الآن مفاوضات تجديد عقد إيسكو وأنّ هذه الخطوة لن تكون قبل بداية الموسم المقبل. ورأت أنّه ورغم أن هذا السيناريو يمنح برشلونة أملاً في ضم اللاعب إلا أنّ إقناعه بعدم التجديد مع النادي الملكي قد يطيح بآماله في المشاركة مع المنتخب الإسباني في نهائيات مونديال روسيا 2018.

ويعتبر ايسكو أحد اللاعبين المميزين بالنسبة لمدرب منتخب اسبانيا، خولين لوبيتيجي، ولكن ولتعزيز حظوظه في التواجد ضمن القائمة النهائية في المونديال القادم 2018، فيجب أن يلعب بانتظام ضمن التشكيلة الأساسية اللريال، وهو الأمر الذي لن يحصل في حال اصراره على عدم تجديد العقد.

وأضافت "ماركا" أنّ معظم لاعبي ريال مدريد يمتلكون بنداً في عقودهم يمنعهم من الانتقال مباشرة إلى برشلونة، أو شرطًاً يمنح الملكي حق إعادة الشراء في حالة بيعهم لفريقٍ آخر، لتفادي انتقال أحد لاعبيه السابقين إلى الغريم التقليدي، كما فعل في صفقات بيع الأرجنتيني آنخيل دي ماريا لمانشستر يونايتد ومسعود أوزيل لأرسنال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً