العدد 5265 - السبت 04 فبراير 2017م الموافق 07 جمادى الأولى 1438هـ

محافظ الجنوبية: التزام حكومي بتدريب وتوظيف الباحثين عن عمل

أشاد محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، بالجهود الجبارة التي تقوم بها حكومة مملكة البحرين في تدريب وتوظيف المواطنين الباحثين عن عمل، مؤكداً أن هذا الالتزام يندرج تحت فلسفة البحرين بأن المواطن هو باني التنمية وهدفها.

جاء ذلك في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا) على هامش (معرض التوظيف في التخصصات الإدارية والهندسية)، الذي افتتحه اليوم الأحد (5 فبراير/ شباط 2017) وزير العمل والتنمية الاجتماعية، جميل حميدان، في مبنى الوزارة، بمشاركة 67 شركة تقدم ما يزيد على 300 وظيفة شاغرة للفئة المستهدفة.

وأضاف المحافظ أن البحرين لم تكتف فقط بخلق فرص العمل للمواطنين، مثل الدول الأخرى، لكنها تميزت باستحداث أنظمة متطورة لتوفير برامج للتدريب في مختلف التخصصات، إلى جانب متابعة الباحثين عن العمل وتطوير مهاراتهم وتزويدهم بالكفايات التي تساهم في جعلهم خياراً مفضلاً لأصحاب العمل في القطاع الخاص.

وعن فعاليات المعرض، أشاد المحافظ بالخدمات التي تقدمها وزارة العمل من خلال خفض نسب البطالة، وتوفير الشواغر الوظيفية للباحثين عن العمل، بما يتناسب مع مؤهلاتهم الدراسية وخبراتهم، مشيرا إلى ان الفرص كثيرة ومتوافرة لجميع أفراد المجتمع.

وتمنى المحافظ أن يقوم الباحثون عن العمل بزيارة مثل هذه المعارض والاطلاع على الفرص الوظيفية المتوافرة، إلى جانب زيارة مكاتب العمل الموجودة في مختلف المحافظات، والتي تلعب دوراً مكملاً لما تقوم به وزارة العمل.

وعن المبادرات التي تقوم بها المحافظات والمساهمة التي يمكن ان تقدمها للباحثين عن العمل، أشار الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، إلى أن أولى المبادرات كانت في فتح مكتب لوزارة العمل في مبنى المحافظة الجنوبية، والذي استمر بالعمل إلى ان اصبحت الوزارة ضمن حدود المنطقة الجغرافية للمحافظة.

واضاف أنه في تلك الفترة تم استقبال العديد من الباحثين عن العمل، حيث تم إرشادهم إلى الوظائف المتوافرة والتي تتناسب مع امكانياتهم ومؤهلاتهم وخبراتهم، وتم التنسيق مع وزارة العمل لإيجاد وظائف لهم، موضحاً أن دور المحافظات يقوم على التنسيق مع الجهات المختلفة من خلال المجالس التنسيقية وبحضور مختلف الوزارات المعنية.

واختتم الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، حديثه لـ (بنا) بالإشادة بالجهود الجبارة لوزارة العمل في تخفيف الإجراءات وخلق فرص للباحثين عن عمل، والذي تم بكل شفافية، داعياً المواطنين الى الاستفادة من هذه الفرص من خلال التقدم لمكاتب الوزارة بشكل مباشر أو من خلال مكاتب العمل في مختلف محافظات المملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:06 ص

      إذا كان المواطن حسب فلسفة الحكومة هو باني التنمية وهدفها لماذا يتم توظيف الأجانب في وزارات الحكومة مع وجود مواطنين بنفس التخصصات والمؤهلات !!؟؟ لماذا لا تتبنى الحكومة أبناء الوطن وتوظفهم ؟؟ بلدنا خيرها لغيرها ،، وزير التربية يقول ما في كفاءات بحرينية من جذيه يوظف اجانب هنود واردنيين ومصريين وفلبين وغيرهم !! هل هناك من يجرؤ على توضيح هذه التناقضات من الحكومة بشكل حقيقي ؟؟ هل هناك من يفسر اعلانات الوظائف في الهند واليمن ومصر والتي لا يتم الاعلان عنها في البحرين ليتقدم لها المواطنون ؟؟

اقرأ ايضاً