العدد 5265 - السبت 04 فبراير 2017م الموافق 07 جمادى الأولى 1438هـ

فلوطي: "تاء الشباب" حراك ثقافي يؤسس البنية الثقافية البحرينية       

أكد رئيس اللجنة التنظيمية لمهرجان "تاء الشباب" ايلي فلوطي أن "تاء الشباب" هو حراك ثقافي نشط يهدف الى تأسيس البنية الثقافية البحرينية، مشيراً الى أن "تاء الشباب" في نسخته الثامنة يبدأ وينتهي بين مناسبتين وطنيتين ولهذا فعمل المهرجان ينخرط أكثر تحت التزام وطني يعني بقضايا الوطن والمواطنة وأهمية المناسبات الوطنية في حياة الشباب اليومية.

وأضاف فلوطي في تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا) أن "تاء الشباب" بدأ مع العيد الوطني باحتفالية (ما نامت المنامة) وينتهي مع مناسبة ذكرى الميثاق الوطني وسوف يستمر ويواصل انعقاده في السنوات القادمة ما بين هاتين المناسبتين الوطنيتين، بحيث يعبر عن أجمل صور البحرين للعالم بأسره من حيث اللحمة الوطنية، وتبني قضية الشباب الذين هم مستقبل البلاد".

وقال إن فعاليات هذه السنة وتحت مظلة هيئة البحرين للثقافة والاثار وتحت شعار" آثارنا إن حكت" تقرّب تاء الشباب أكثر من تلك الاثار ولذلك جاء انطلاق تاء الشباب في مكان تاريخي وهو مدرسة الهداية الخليفية وهي أول مدرسة للتعليم النظامي في البحرين للبنين مشيرا الى أن فعاليات تاء الشباب التي ستستمر أسبوعين سيلتقي فيها بالإرث التاريخي البحريني ويقرأه بصورة عصرية وشبابية من خلال نظرة ثقافية.

 

وأشاد بجهود الشباب متمنياً أن يأخذ العالم بنموذج البحرين لتاء الشباب والذين يعملون مخلصين من خلال عمل تطوعي كامل لحراك ثقافي جميل جداً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً