العدد 5265 - السبت 04 فبراير 2017م الموافق 07 جمادى الأولى 1438هـ

الإمارات: نظام تأشيرات جديد لاستقطاب المبدعين

أعلن مجلس الوزراء الإماراتي تطبيق نظام جديد لتأشيرات الدخول للدولة "لاستقطاب الكفاءات والمواهب الاستثنائية في القطاعات الحيوية للاقتصاد الوطني".

ويتضمن النظام الذي تم الكشف عنه اليوم الأحد (5 فبراير/ شباط 2017) "إطلاق تأشيرات دخول سياحية وعلاجية وتعليمية خاصة بالمبدعين".

وقال نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، "الاقتصاد المستقبلي قائم على العقول والمواهب وعلى تطوير بيئة محفزة للابتكار وسيتم تطبيق النظام الجديد، ضمن مراحل، تشمل المرحلة الأولى تأشيرات دخول سياحية وعلاجية وتعليمية، في حين تشمل المرحلة الثانية تأشيرات لاستقطاب رواد الاعمال والمبتكرين والكفاءات التخصصية الاستثنائية في المجالات الطبية والعلمية والبحثية والتقنية والثقافية".

وقالت وكالة أنباء الإمارات إن نائب رئيس الدولة "وجه بتشكيل لجان متخصصة لتحديد أهم القطاعات الحيوية، التي سيتم فتح التأشيرات التخصصية فيها، ووضع خطة لاستقطاب أهم الكفاءات الإقليمية والعالمية الاستثنائية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:32 م

      تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة للحصول على المزيد من الطلاب من دول أخرى للدراسة في الجامعات الحكومية والخاصة. ومع ذلك، والتعليم ليس بقوة في الإمارات العربية المتحدة. تكلفة في هذه الجامعات هي مماثلة لتكلفة في أفضل الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا. هو أفضل بكثير للطلاب للدراسة في هذه الجامعات الكبرى في الدول المتقدمة.

اقرأ ايضاً