العدد 5265 - السبت 04 فبراير 2017م الموافق 07 جمادى الأولى 1438هـ

"داعش" يسرق أعضاء بشرية من 45 مريضا بمستشفيات الساحل الأيمن بالموصل

كشف مصدر محلي في محافظة نينوى اليوم الأحد (5 فبراير/ شباط 2017) عن قيام تنظيم "داعش" بسرقة أعضاء بشرية من 45 مريضا في مستشفيات الساحل الأيمن من مدينة الموصل، مبينا أن من بين أولئك المرضى جرحى ينتمون للتنظيم، مشيرا إلى أن الهدف من سرقة الأعضاء هو المتاجرة بها بعد انحسار مصادر تمويل التنظيم.

ونقلت "السومرية نيوز" عن المصدر قوله إن "بعض المرضى ممن دخلوا عددا من المستشفيات في الساحل الأيمن لمدينة الموصل لإجراء عمليات جراحية فوجئوا بعد خروجهم من صالات العمليات بأنهم فقدوا الكلى ولم تجر لهم العمليات المقررة"، لافتا الى أن "هذا الأمر حصل مع عدد من جرحى داعش الراقدين في تلك المستشفيات، حيث أقدم التنظيم على سرقة بعض أعضائهم بواسطة أطبائه الموجودين في المستشفيات".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عدد الذين سرقت منهم أعضاء بلغ 45 شخصا وفقا للمعلومات المتوفرة"، موضحا أن "داعش يتعامل مع عصابات متخصصة بمتاجرة الأعضاء البشرية على نطاق دولي من أجل تمويل عملياته بعد أن فقد معظم مصادر تمويله ومن بينها النفط الخام".

يذكر أن تنظيم "داعش" تكبد خسائر مادية وبشرية كبيرة منذ انطلاق عمليات تحرير محافظة نينوى، في 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2016، وخسر الساحل الأيسر بالكامل، كما خسر العديد من حقول النفط التي استولى عليها، ودمرت مصارف مهمة تابعة له بغارات جوية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:31 م

      قسم بالله..
      هؤوﻻء ليسو بشر بل هم مخلوقات من نار وليس لهم أي صلة بالإنسانية

    • زائر 1 | 9:58 م

      عساهم يستاهلون المجرمين الله ينصر العراق وسوريا عليهم

اقرأ ايضاً