العدد 5266 - الأحد 05 فبراير 2017م الموافق 08 جمادى الأولى 1438هـ

السعودية تؤكد مواصلة عملياتها العسكرية قبالة اليمن بعد هجوم الفرقاطة

الفرقاطة السعودية «المدينة» في قاعدة الملك فيصل البحرية بجدة - REUTERS
الفرقاطة السعودية «المدينة» في قاعدة الملك فيصل البحرية بجدة - REUTERS

أكدت المملكة العربية السعودية أمس الأحد (5 فبراير/ شباط 2017) أن الهجوم الذي شنه المتمردون الحوثيون واستهدف فرقاطة تابعة لقواتها قبالة اليمن الأسبوع الماضي لن يؤثر على عملياتها في هذا البلد حيث تقود تحالفاً عسكرياً عربياً.

وأعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن الفرقاطة «المدينة» التابعة للقوات البحرية الملكية السعودية وصلت إلى قاعدة الملك فيصل البحرية في الأسطول الغربي في مدينة جدة.

وذكرت أن الفرقاطة «تمكنت من الوصول إلى جدة في الموعد المحدد، دون أي تأخير جراء الحادث».

وفي هجوم نادر في البحر الأحمر، استشهد بحاران سعوديان عندما تعرضت الفرقاطة أثناء قيامها بدورية مراقبة غرب ميناء الحديدة الأسبوع الماضي «لهجوم إرهابي من قبل ثلاثة زوارق انتحارية تابعة للمليشيات الحوثية»، بحسب قيادة التحالف العربي.

وقامت الفرقاطة بالتعامل مع الزوارق «بما تقتضيه الحالة» إلا أن أحد الزوارق اصطدم بمؤخرة السفينة ما نتج عنه «انفجار الزورق ونشوب حريق في مؤخرة السفينة حيث تم التحكم بالحريق» وإطفائه من قبل طاقم البحارة. لكن الحادث أدى رغم ذلك إلى مقتل البحارين الاثنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

وبعيد الحادث، قال مسئول في وزارة الدفاع الأميركية إن البحرية أمرت بنشر مدمرة قبالة سواحل اليمن رداً على الهجوم، موضحاً أن «يو إس إس كول»، التي تدير العمليات في الخليج، تتمركز الآن في منطقة باب المندب، المضيق الواقع جنوب غرب اليمن.

وكان في استقبال الفرقاطة في جدة رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان، وقائد القوات البحرية الملكية السعودية الفريق الركن عبدالله بن سلطان السلطان، وقادة عسكريون سعوديون آخرون.

وقال البنيان إن «مثل هذا الحادث لن يثني قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن مواصلة عملياتها العسكرية، حتى تحقيق هدفها الرئيسي في مساعدة الشعب اليمني والحكومة الشرعية، في استعادة الدولة، وحماية مقدرتها من الميليشيات الحوثية الانقلابية»، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء.

العدد 5266 - الأحد 05 فبراير 2017م الموافق 08 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً