العدد 5266 - الأحد 05 فبراير 2017م الموافق 08 جمادى الأولى 1438هـ

السجن والإبعاد لصينيين من ضمن عصابة إجرامية متخصصة بسرقة بطاقات بنكية

قضت المحكمة الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة، وعضوية القاضيين ضياء هريدي محمد جمال عوض، وأمانة سر عبدالله محمد حسن، بسجن 3 متهمين صينيين (متهمين ومتهمة) لمدة 5 سنوات، وأمرت المحكمة بمصادرة المضبوطات وإبعادهم عقب تنفيذهم العقوبة المقضي بها.

وأدانت المحكمة المتهمين لأنهم في غضون شهر ديسمبر/ كانون الاول2015؛ حازوا وأحرزوا بسوء نية أداة إنشاء توقيع إلكتروني وهو ما تضمنه جهاز «THINKP ADNOTE BOOK» الذي تم العثور عليه بمسكنهم من برنامج سوفت وير مغنتك كادر ريدر الذي يستخدم في قراءة وكتابة وفك شفرات المعلومات الموجودة في بطاقات الصراف الآلي والبطاقات الائتمانية.

وتتمثل تفاصيل القضية في أن أحد العصابات الإجرامية العابرة للحدود والتي تقوم بأخذ المعلومات التي على البطاقات البنكية من خلال تركيب أجهزة على جهاز الصراف الآلي تقرأ بيانات البطاقات المستخدمة فيها، وبعد ذلك يتم استخدمها في سحب المبالغ التي بحسابات هذه البطاقات، وذلك في دول اخرى، وأن هذه العصابة أرسلت 3 من أفرادها المتهمين الاول والثاني والثالثة لمباشرة المرحلة الاولى من عمليتهم الإجرامية، بيد أنهم ضبطوا عقب قيام المتهم الثاني بتغطية كاميرا المراقبة الأمنية بغرفة جهاز الصراف الآلي لبنك بمنطقة الجفير، تمهيدا لأداء الدور المناط بهم، فأبلغت غرفة المراقبة بالمجمع شرطي الحراسات والذي هم بالتوجه إليهم واستوقفهم.

عقب استقلالهم سيارتهم وهمهم بالانصراف، قام بتسليمهم للمنطقة الأمنية. وبتفتيش الملازم أول بالإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني المتهمين الاول والثالثة، ضبط معهما هاتفهما النقال، وبتفتيشه لمسكنهم بعد موافقتهم جميعا على ذلك «وفق ما قرروا بتحقيقات النيابة العامة» ضبط بحيازتهم جهاز THINKP ADNOTE BOOK.

وقد دلت تحريات الضابط السرية على ارتكاب المتهمين الواقعة.

وقد قرر المتهم الاول بأنه كلف بالقيام بتصوير أجهزة الصراف الآلي بالبحرين، وإرسال الصور التي يلتقطها عبر برنامج الوي شات، وانه كلف بأخذ قياسات الفتحات التي يتم إدخال البطاقات الائتمانية فيها ولونها وطريقة عملها وتصويرها فيديو، وانه حديث العلاقة بالمتهمين الثاني والثالثة، وأنه طلب منهما مساعدته في ذلك.

وقد قرر المتهم الثاني بأنه كلف بذات المهمة، والتي كان يقوم بها المتهم الاول فساعده في إنجازها، وقد قررت المتهمة الثالثة أنها ساعدت المتهمين الاول والثاني فيما يقومان به من تصوير أجهزة الصراف الآلي.

العدد 5266 - الأحد 05 فبراير 2017م الموافق 08 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً