العدد 5266 - الأحد 05 فبراير 2017م الموافق 08 جمادى الأولى 1438هـ

السعودية تتسلم إحدى ناقلات النفط العملاقة من كوريا الجنوبية غداً

صورة أرشيفية لإحدى ناقلات النفط
صورة أرشيفية لإحدى ناقلات النفط

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الإثنين (6 فبراير/ شباط 2017) أن شركة "هيونداي سامهو للصناعات الثقيلة" الكورية الجنوبية تعتزم تسليم إحدى ناقلات النفط العملاقة إلى الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري(البحري) غداً في مدينة موكبو جنوب كوريا.

وتعتبر الناقلة الجديدة التي أطلق عليها اسم "أمجاد" هي الأولى ضمن الناقلات العشر التي ستسلمها الشركة الكورية خلال العامين المقبلين بموجب عقد موقع بين الشركتين في مايو/ أيار 2015 لبناء 5 ناقلات علاوة على (5 ناقلات إضافية اختيارية).

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية إلى أن طول الناقلة يبلغ 333 مترا وعرضها 60 مترا وارتفاعها 29.4 متر، وتقدر قيمتها ما بين 95-85 مليون دولار.

وقالت الشركة البحرية السعودية في دعوة لحفل استلام الناقلة " إن الناقلة الجديدة " أمجاد" ستكون إضافة مهمة للأسطول البحري لنقل النفط، حيث أن العدد قد يرتفع إلى 37 ناقلة نفط عملاقة وتصبح شركة " البحري " المالك الأكبر للناقلات على المستوى العالمي ".

وتخطط الشركة لإقامة حفل استلام الناقلة قبل ظهر غدا الثلثاء، في حوض بناء السفن التابع لشركة "هيونداي سامهو للصناعات الثقيلة" في بلدة يونغ-آم جنوب غرب كوريا الجنوبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:29 ص

      الف الف مبروووووك والله يعطكم من خيرها ويكف عنكم شرها

اقرأ ايضاً