العدد 5266 - الأحد 05 فبراير 2017م الموافق 08 جمادى الأولى 1438هـ

قراء "الوسط" يحكون تجاربهم مع غش وتلاعب محلات تصليح السيارات

تفاعل قراء "الوسط" مع الموضوع الذي نشرته أمس الأحد (5 فبراير/ شباط 2017) بشأن الغش والتلاعب الذي يمارسه العديد من محلات تصليح السيارات في التعامل مع الزبائن.

هذا، وذكر العديد من القراء تجاربهم وقصصهم في هذا الشأن والتي بيّنت مدى الغش والتلاعب في الأسعار، موجهين انتقادات لاذعة لأصحاب المحلات.

ابتسامة المحتالين

وقال أحد القراء "مرة سيارتي المحرك يهتز وديتها الكراج وأنا عارف أن البلك واحد محترق مايسبب تعطيل عمل السلندر بس ماتكلمنت أبغي أشوف رد الآسيوي جان يقولي السلندر واحد مايشتغل نحتاج نبطل المكينة وقف السيارة وروح قلت اليه جود البلكات بدلهم وانت ساكت عطاني ابتسامة المحتالين ومشى".

نصيحة

وذكر قارئ آخر "لازم كل شخص يسوق السيارة عنده ولو قدر بسيط من الإلمام بمشاكل السيارات. مو كل شي سهل وهذه حقيقة. لكن اذا توفرت عند كل شخص خلفية عن الاعطال ولو البسيطة محد بيقدر يخليه في موقع الضحية وبالعكس يمكن يقدر يحل مشكلات بدون المتخصص. اللي صاير هي اتكالية زايدة عن الحد ولصياح مايفيد.تعلمو".

وأبدى أحد القراء رأيه قائلاً "صراحة معظم وليس الكل من أصحاب الكراجات يعملون بدون ضمير وخاصة إذا كان الزبون بنت. بعضهم كلمة حرامية قليلة في حقهم".

الوكالات

ودار نقاشٌ بين القراء بشأن وجود تلك المواقف مع وكالات السيارات أيضاً، فقال أحد القراء "خذلك وكالة وخل الوكالة تبوقك ونت ومرتاح احسن من بوقة الكراجات يبدلك قطعه بأغلى الأثمان بعدين يقولك الجديدة قوية أثرت على اللي جنبها لأنها قديمة ماتتحمل"، فيما قال آخر "المشاكل ليست مع أصحاب الكراجات فقط. نرى أن وكالات السيارات تبتز أصحاب السيارات أيضاً. معظم الوكالات تأخذ الكثير من خلال سيرفس السيارات الجديدة فتجدهم يصنفون أنواع السيرفس فبين ميجر وميديم وماينر وييقاضون الكثير على ذلك في حين أنك تجد هذه الأمور بأقل من نصف السعر في الكراجات الخارجية".

وروى قارئ آخر تجربته قائلاً "المشكلة إذا وديت سيارتك لكراج عشان يصلح لك شي وعنده سيارة ثانية فيها خراب في قطعه ثانية ويقوم صاحب الكراج بسرقة القطعة اللي محتاجها من سيارتك عشان يركبها في السيارة الثانية وانت ماتدري والسبب خل السيارة وروح وتعال عقب وهالشي حصل لي شخصياً ويوم عرفت واكتشفت الشي قاليي صاحب الكراج إن العامل الآسيوي هو اللي سرق القطعة من سيارتي وأنا محظوظ اني حافظ كل قطعة في سيارتي ورقمها والسيارة الثانية كانت موجودة في نفس الوقت لو صاحب السيارة الثانية أخذ سيارته ومشى چان راحت عليي".

وذكر قارئ آخر "مرة رحت أصلح سيارتي نوع تويوتا 2007 المكيف خراب... وديتها إلى 3 مصلحين وقالوا ليي أن الإيسي خراب تصليحه 130 دينار تقريباً.... ولما رحت إلى شخص ثاني جزاه الله خير... قال لي الغاز مخلص فقط... اضفت غاز والآن راح اتكمل سنة والمكيف شغال بأحسن ما يكون بـ12 دينار. هل يعقل 130 دينار إلى 12 دينار".

وقال قارئ آخر "الكراجات حدث ولا حرج اخترب مكيف السيارة نصحوني بكراج في المدينة رحت له قال تبديل كومبريسر 150 دينار. سواه اسبوع اشتغل ورجعت حليمه لعادتها القديمة.. رحت له قال احترق.. عليه ضمان.. قال الخلل من السيارة ويدفعني 150 ثانية ونفس السالفة وارجع اروح لواحد في جدحفص قال تبديل 70 دينار بدله جيت ادفع الا يقول 340 دينار ليش احنا متفقين قال هذا سعر الكومبريسر بس التبديل وادفع.. وعقبها صار حار رحت له قعد يصارخ وهو عليه ضمان يأست رحت لهندي سواه 12 دينار شغال أحسن مايكون والبحرينيين ماقصروا فيني".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:07 ص

      ما في على كراج ..... رجل امين ونزيه ونصوح لكن المشكلة عليك ان تكون عند الساعة 6 ونصف الصبح قبل ان يفتح الكراج بنصف ساعة من كثر المعطرين الفقراء من زبائنه الكراج يقع ...

    • زائر 2 | 4:27 ص

      الله يخلي الطهري حطو له السيارة عند بيتهم والمفتاح في لمربع ويوم ثاني يتصل ويقول لك تعال استلم السيارة ولا يغشنا ولا يسرقنا لا للكراجات ونعم للمغيسل

    • زائر 1 | 3:26 ص

      صادنا موقف مع كراج بدل فلتر مال المكينة وبدل لا يحط فلتر اصلي حط فلتر تجاري واصغر من الفلتر الاصلي ..وكان قيمة الفلتر الاصلي دينارين والتجاري دينار فقط ..بسبب الاهمال والغش اختربت المكينة واضطرينا لشراء مكينة ب 500 دينار وطبعا الخسارة من جيبنا ..الله لا يوفقهم

اقرأ ايضاً