العدد 5266 - الأحد 05 فبراير 2017م الموافق 08 جمادى الأولى 1438هـ

"الأشغال": 33% نسبة الإنجاز في مشروع خط سترة الناقل

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

قامت الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الاشغال أسماء جاسم مراد بزيارة ميدانية لموقع مشروع  الخط الناقل لمياه الصرف الصحي المعالجة من محطة شمال سترة للمعالجة إلى شبكة المياه المعالجة في  أم الحصم، يرافقها مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي المهندسة نزهة أبو هندي و عدد من مهندسي المشروع، وذلك في إطار متابعتها لخطة سير العمل. وأطلعت الوكيل المساعد من خلال هذه الجولة على جميع مراحل الإنجاز (والتي بلغت 33 في المئة) والأخرى المتبقية لاستكمال هذا المشروع.

يذكر أن مناقصة المشروع قد أرسيت من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة داون تاون للمقاولات بتكلفة وقدرها مليون وخمسمئة وثمانية وثلاثون الفاً وستة وعشرون ديناراً (1,538,026.000 دينار).

يأتي هذا المشروع تنفيذاً لتوجهات مجلس الموارد المائية بالاستفادة القصوى من المياه المعالجة لضمان استدامتها في المملكة. ويهدف هذا المشروع الى الاستفادة من المياه المعالجة الناتجة من محطة سترة لمعالجة مياه الصرف الصحي والتي تقدر بـ 12 الف متر مكعب يومياً. حيث سوف يتم ضخ هذه المياه في منطقة المنامة وما حولها، ويمتد خط مياه الصرف الصحي المعالجة من محطة معالجة الصرف الصحي في شمال سترة وصولاً إلى خزان تجميع المياه المعالجة في منطقة أم الحصم.

ويذكر أن هذا المشروع سيساهم في تحقيق وتجسيد السياسات والاستراتيجيات المائية وفق الخطط المرسومة التي وضعها مجلس الموارد المائية برئاسة  نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، وهو ما يحقق الاهداف المرجوة لضمان استدامة المياه، حيث تعتبر مياه الصرف الصحي المعالجة أحد مصادر المياه البديلة التي تستفيد منها البحرين في أغراض الزراعة والمسطحات الخضراء وبما يكفل المحافظة على ترشيد واستغلال موارد المياه وحمايتها من النضوب والتلوث وتنميتها بصورة مستدامة.

وأكدت مراد حرص الوزارة على متابعة المشاريع كافة التي تقوم بتنفيذها تلبية لاحتياجات وتطلعات المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة وتقديم أفضل الخدمات لهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً