العدد 5266 - الأحد 05 فبراير 2017م الموافق 08 جمادى الأولى 1438هـ

ليستر سيتي يواجه خطر إفساد "أروع رواية في تاريخ الرياضة"

بعد أن كتب ليستر سيتي "أروع رواية في تاريخ الرياضة" بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في الموسم الماضي على رغم أن نسبة الترشيحات بالنسبة له لم تكن تتجاوز "واحد إلى 5000" قبل انطلاق الموسم، بات الفريق يواجه الآن خطر تحول تلك الرواية الخيالية إلى كابوس.

فبعد تسعة أشهر فقط من تتويجه بأقل إمكانات في المسابقة التي تعتمد بشكل كبير على حجم الاستثمارات في صفقات النجوم، يعاني الفريق في الوقت الحالي بمنافسات الدوري الممتاز إذ يتفوق بفارق نقطة واحدة على مراكز الهبوط بجدول المسابقة.

ويواجه ليستر سيتي بذلك شبح أن يصبح ثاني فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يهبط إلى دوري الدرجة الأولى في الموسم التالي لتتويجه.

فقد سبقه لهذا التحول الكارثي فريق مانشستر سيتي، عندما توج باللقب في موسم 1936-1937 ثم هبط في الموسم التالي، وقد اعترف عدد من لاعبي ليستر سيتي بحقيقة أن الفريق يواجه بالفعل خطر الهبوط هذا الموسم.

وقال كاسبر شمايكل حارس مرمى ليستر سيتي في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس": "نحن حاملو اللقب، ولكننا بصراحة نعيش وضعا حرجا ومفزعا. دعونا لا نتحدث عن الموسم الماضي. فهو قد انتهى. وكانت العديد من العوامل قد أثرت فيه، ولكن في هذا الموسم، لم تكن الأمور على ما يرام منذ البداية".

وأضاف "كل لاعب منا يتألم. إنه وضع ليس مريحا. حان الوقت للصحوة وإلا سينتهي بنا الأمر بالهبوط".

وباستثناء لاعب خط الوسط انجولو كانتي، الذي انتقل إلى تشلسي في الصيف الماضي، يتنافس الفريق هذا الموسم بنفس التشكيل الذي توج باللقب في مايو/ أيار الماضي.

ولا يزال ليستر سيتي، الذي يدربه المدير الفني كلاوديو رانييري، داخل إطار المنافسة ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي كما تأهل إلى دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا، وتنحصر أزمته في الدوري الإنجليزي إذ لم يحقق الفريق أي انتصار ولم يسجل أي هدف منذ بداية العام 2017.

وفي ظل المستوى الذي يظهر عليه الفريق حاليا، يتوقع أن يواجه مهمة صعبة في مبارياته الخمس المقبلة المقررة أمام سوانزي سيتي وليفربول وأرسنال وهال سيتي وويستهام.

وقال جيمي كاراجر مدافع ليفربول السابق والذي يعمل الآن ناقدا لدى شبكة "سكاي سبورتس" إن الخروج من هذه الأزمة يعد حاسما للاعبي ليستر سيتي من أجل تاريخهم.

وقال كاراجر "لا يفترض أن يسمحوا بإفساد واحدة من أروع القصص في الرياضة، بالهبوط. لا تفسدوا واحدة من أروع الأشياء التي شاهدناها".

وأضاف "الموسم الماضي كان مبهرا، لذلك يتوقع من ليستر سيتي أن يكافح لتفادي الهبوط".

وتشير توقعات إلى أن رانييري هو المدرب الأقرب لفقدان منصبه بين أندية الدوري الإنجليزي، ولكن البرتغالي جوزيه مورينهو المدير الفني لمانشستر يونايتد دافع عنه قائلا إن رانييري مدرب يستحق الاحترام.

وقال مورينهو مساء الأحد "الناس سيتذكرون لسنوات طويلة ما حققه (رانييري). يرون أن الأمر صعب ولكننا نعرف جيدا نقاط قوتهم. أنا واثق من أنهم سيحصدوا النقاط الكافية للبقاء في الدوري الممتاز".

وقال كريستيان فوكس مدافع ليستر سيتي إن على الفريق الحفاظ على تماسكه ووحدته خلال آخر 14 مباراة في الموسم، وأضاف "سنبقي رؤوسنا مرفوعة، علينا الكفاح كفريق، ونقدم كل شيء حتى المباراة الأخيرة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً