العدد 5266 - الأحد 05 فبراير 2017م الموافق 08 جمادى الأولى 1438هـ

"بلدية الجنوبية" تُعدُّ تصوراً لتطوير بعض مرافق السوق الشعبي

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

 

أكدت بلدية المنطقة الجنوبية أنها أعدت تصوراً لتطوير بعض مرافق السوق الشعبي بمدينة عيسى بما يعزز من دوره التجاري والسياحي ويلبي احتياجات التجار والمرتادين.

يأتي ذلك من منطلق مسئولية وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في إنشاء وتوفير المواقع الخدمية التي تقدم الخدمات التجارية للمواطنين والمقيمين بما يتواكب مع التطور العمراني الذي تشهده البلاد. 

 وأوضحت البلدية أن خطوة تطوير بعض مرافق السوق الشعبي تأتي تحقيقاً لتوجيهات القيادة إلى الاهتمام بالأسواق الشعبية والمركزية بالتعاون والتنسيق مع مجلس بلدي الجنوبية، لتوفير الخدمات التجارية التي تحتاج إليها المنطقة بما يرتقي بمستوى ونوعية الخدمات البلدية المقدمة إلى المواطنين.

وبينت أنها شكلت لجنة خاصة لدراسة ومتابعة متطلبات السوق الشعبي، حيث رفعت مرئياتها الى وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بشأن تطوير بعض الأنظمة والقوانين التي ستساهم في تنظيم المحلات التجارية بشكل يحفظ الحقوق لكافة الأطراف، الى جانب تحديد أوقات العمل وتخصيص مواقع معينة لعمليات الشحن والتفريغ، وكذلك زيادة عدد مواقف السيارات وزيادة الانارة وتجميل واجهات المحلات مع مراعاة التصميم المعماري التقليدي للسوق.

وواصلت البلدية أن مرئيات التطوير تضمنت أيضاً تكييف مجمع السوق بعد توفير الموازنة اللازمة لذلك، وزيادة عدد دورات المياه، بالإضافة الى استغلال المساحات المفتوحة من خلال خطة ترويجية لإقامة الأنشطة والفعاليات ولخدمة الأهالي والتجار عن طريق تنشيط الحركة التجارية وتوفير المسببات المستقطبة للرواد.

وأكدت بلدية الجنوبية أنها تهدف من خلال الاجراءات التنظيمية والتطويرية التي قدمتها اللجنة إلى إنشاء سوق يلبي احتياجات المواطنين والتجار الحالية والمستقبلية، من خلال مواكبة ما تشهده المنطقة من نمو سكاني وعمراني، الى جانب السعي إلى توفير المقومات الخدماتية الجاذبة للمستهلكين، والتي تخدم افراد المجتمع في كافة مناطق المملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 2:42 ص

      السوق الشعبي يحتاج حماية و رعاية و لا يحتاج تطوير .

    • زائر 10 | 11:24 م

      مصيبة على الفقاره سوق شعبي هلون يرفعون اسعار المحلات مب حرام عليهم

    • زائر 1 | 12:48 م

      هههه يعني راحت على الفقاره المستأجرين ومبروك للمستثمر الذي سيأخذ الجمل بما حمل

اقرأ ايضاً