العدد 5267 - الإثنين 06 فبراير 2017م الموافق 09 جمادى الأولى 1438هـ

«الغرفة» توفر للبحرينيين فرصة التدريب المجاني في برنامج احترافي لتصميم المجوهرات

دعت رئيس لجنة اللؤلؤ والمجوهرات بغرفة تجارة وصناعة البحرين ديما الحداد البحرينيين إلى التسجيل في برنامج احترافي لتصميم المجوهرات.

وقالت الحداد إن الغرفة ستوفر مقاعد مجانية للبحرينيين، داعية الراغبين إلى سرعة المبادرة بالتسجيل حيث ان المقاعد محدودة، إذ إن آخر موعد لقبول طلبات التسجيل هو يوم الخميس الموافق 9 فبراير الجاري. وأوضحت بأن البرنامج سيُمكن المشاركين من التعامل مع مختلف تقنيات تصميم المجوهرات ومعرفة اتجاهات الموضة، كما سيتعلمون أسس ومهارات تصميم المجوهرات للوصول إلى التصاميم الخاصة بهم.

وذكرت أن البرنامج الاحترافي لتصميم المجوهرات سيكون بالتعاون مع المعهد العالمي HRD – Antwerp institute of Gemology ومقره الرئيسي في تركيا، وذلك على مدى 11 يوماً اعتباراً من 13 لغاية 23 فبراير الجاري من الساعة 9:30 صباحاً حتى 5:30 مساءً.

وأكدت ديما الحداد أن تنظيم هذا البرنامج يأتي ضمن الفعاليات المتواصلة للجنة والهادفة إلى تدريب وتمكين رواد قطاع المجوهرات في المملكة للارتقاء بصياغة الجواهر، موضحة أن الدورة تقدم برنامج احترافي متكامل لتدريب أصحاب متاجر المجوهرات أو العاملين في هذا المجال على تصميم المجوهرات، حيث يتدرب المشاركون فيه على أساسيات تصميم نماذج مختلفة من المجوهرات والألماس وعملية الانتاج وتقنيات طلاء المجوهرات ورسم تصاميم المجوهرات ورسم الهياكل للقطع الثمينة وصولاً للاحترافية. وأعربت الحداد عن أملها في أن يتمكن المشاركون من تحقيق الاستفادة القصوى من هذا البرنامج، وبما يؤدي في نهاية المطاف إلى تطوير مهنة صياغة الذهب والمجوهرات في مملكة البحرين، وخاصة أن المملكة تتميز بتاريخ عريق في مجال استخراج وتجارة اللؤلؤ، وتحتضن أهم معرض سنوي للمجوهرات في الشرق الأوسط، مضيفةً أن لجنة اللؤلؤ والذهب والمجوهرات بالغرفة قد أخذت على عاتقها تحفيز مجموعة من المهتمين بصياغة الذهب والمجوهرات والأخذ بيدهم حتى يصبحوا مصممين محترفين للمساهمة في ارتقاء القطاع في المملكة.

العدد 5267 - الإثنين 06 فبراير 2017م الموافق 09 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً