العدد 5267 - الإثنين 06 فبراير 2017م الموافق 09 جمادى الأولى 1438هـ

البحرين تحتفل باليوم الرياضي بتنظيم أكثر من 80 فعالية رياضية اليوم

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية 

06 فبراير 2017

تحتفل مملكة البحرين اليوم (الثلثاء) للمرة الأولى في تاريخها بيوم البحرين الرياضي الوطني، والذي سيكون بمثابة عرس رياضي يجمع كافة أطياف الشعب لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية منذ الصباح الباكر حتى المساء بكافة محافظات المملكة بتنظيم مشترك بين المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وزارة شئون الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية مع باقي الشركاء في الجهات الحكومية والخاصة.

ويأتي الاحتفال بيوم البحرين الرياضي تنفيذا لقرار رؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية باعتماد يوم رياضي في الأسبوع الثاني من شهر فبراير/ شباط من كل عام في كافة دول مجلس التعاون الخليجي، وقد حظي هذا القرار بمباركة وموافقة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وبدعم من ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وتقرر اعتماد يوم البحرين الرياضي كيوم وطني يتم الاحتفال به سنوياً ويشارك فيه افراد المجتمع بكافة مؤسساته الحكومية والخاصة، إذ أصدر رئيس الوزراء توجيهاته لكافة الوزارات والهيئات الحكومية بتخصيص نصف دوام لموظفيها لممارسة الأنشطة الرياضية.

وقامت اللجنة المنظمة العليا برئاسة محافظ الجنوبية عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، بجهود كبيرة من أجل الإعداد والتحضير لهذا الحدث الرياضي الأكبر في تاريخ البحرين.

وستكون الدعوة عامة أمام كافة المواطنين والمقيمين من الجنسين صغاراً وكبارا من أجل المشاركة في كافة الأنشطة الرياضية سواء تلك التي ستقام بالقرية الرياضية بمنطقة استاد البحرين الوطني، أو التي ستنظمها الاتحادات والأندية الرياضية والمراكز الشبابية في كافة أنحاء المملكة.

وسينظم المجلس الأعلى للشباب والرياضة ووزارة شئون الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية وكافة الاتحادات والأندية الرياضية والمراكز الشبابية والعديد من الوزارات والهيئات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص أكثر من 80 فعالية رياضية متنوعة تم الإعلان عنها من قبل اللجنة الأولمبية ووزارة شئون الشباب والرياضة.

الوزارات الحكومية تحتفي باليوم الرياضي

تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء بتخصيص نصف دوام لموظفي كافة الوزارات والهيئات الحكومية للمشاركة في الأنشطة الرياضية احتفالا بيوم البحرين الرياضي تفاعلت معظم الوزارات الحكومية مع الحدث بالتنسيق والتواصل مع الجهات المنظمة ممثلة في المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وزارة شئون الشباب والرياضة، اللجنة الأولمبية البحرينية.

وتضم قائمة الجهات الحكومية والخاصة التي أعلنت مشاركتها في الحدث كلا من: وزارة الداخلية، قوة دفاع البحرين، وزارة التربية والتعليم، وزارة الصحة، وزارة شئون الإعلام، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، جامعة البحرين، محافظة العاصمة، المحافظة الجنوبية، المحافظة الشمالية، محافظة المحرق، وزارة الخارجية، وزارة المواصلات، هيئة تنظيم سوق العمل، وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، وزارة الإسكان، وزارة المالية، مجلس النواب، الجامعة الخليجية وعددا من الجهات الحكومية الأخرى والجامعات والمدارس الخاصة.

عبدالله بن راشد يتفقد القرية الرياضية

قام رئيس اللجنة المنظمة العليا ليوم البحرين الرياضي الشيخ عبدالله بن راشد، يوم أمس الأول بزيارة تفقدية إلى القرية الرياضية الخاصة بفعاليات يوم البحرين الرياضي والتي أقيمت بمدينة عيسى الرياضية بالرفاع (منطقة استاد البحرين الوطني)، وذلك بحضور الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر.

وقبل 48 ساعة من انطلاق الحدث تفقد الشيخ عبدالله كافة الاستعدادات والتحضيرات التي قامت بها اللجان العاملة من أجل تجهيز جميع المرافق والمنشآت الخاصة بالفعاليات الرياضية ومهرجان المشي والمكان المخصص لكبار الضيوف، مبديا ثقته في قدرة كافة اللجان العاملة على الاستعداد الأمثل للحدث، كما استمع إلى شرح مفصل عن كافة الترتيبات والإجراءات التي قامت بها اللجنة المنظمة في سبيل تهيئة كافة مرافق القرية الرياضية لاستقبال المشاركين في يوم البحرين الرياضي، متمنياً بأن تتكلل جميع تلك الجهود لتحقيق النجاح المنشود.

وأعدت اللجنة المنظمة ليوم البحرين الرياضي قرية رياضية بمدينة عيسى الرياضية بالرفاع (منطقة استاد البحرين الوطني) لتكون بمثابة ملتقى رياضي متميز لكافة شرائح المجتمع البحريني لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية المتنوعة التي تلبي جميع أذواق ورغبات الناس من مختلف الأعمار والأجناس.

فالمنطقة رقم (1) مخصصة لمختلف الألعاب الرياضية مثل كرة الطاولة، ألعاب القوى، الألعاب الذهنية، الكرة الطائرة، الريشة الطائرة، الهوكي، رياضات ذوي الإعاقة، ركوب الخيل، كرة السلة (3X3)، جمبازيات، كروس فيت، رفع الأثقال، فنون القتال المختلطة، الدفاع عن النفس، السقوط الحر، التنس الأرضي، الشراع، الألعاب الشعبية، الألعاب الترفيهية.

أما المنطقة (2) فتضم ألعاب الكريكيت، والمنطقة (3) كرة القدم، سبارتن، والمنطقة (4) مهرجان الجري بالألوان والدراجات الهوائية.

كما تضم القرية الرياضية مجموعة من الخدمات مثل: خيمة كبار الشخصيات، الإسعافات الأولية، ركن المطاعم، مصلى، الاستعلامات، المهرجان، المحاضرات التثقيفية، معرض الأسر المنتجة.

وتقيم اللجنة المنظمة اليوم الساعة الرابعة عصراً بالقرية الرياضية (منطقة استاد البحرين الوطني) مهرجان المشي والجري المفتوح لكافة المواطنين والمقيمين لمختلف الفئات من كلا الجنسين لمسافة 1.700 كيلومتر بإشراف من لجنة عدائي البحرين التابعة للاتحاد البحريني لألعاب القوى.

وتعتبر فعالية المشي والجري هي الحدث الرئيسي ليوم البحرين الرياضي في القرية الرياضية والمشاركة مفتوحة أمام كافة الناس للمشاركة سواء عبر الجري أم المشي، وذلك من خلال التسجيل في موقع الحدث قبل انطلاق الحدث بساعة على أقل تقدير.

عبدالله بن راشد خلال تفقده القرية الرياضية
عبدالله بن راشد خلال تفقده القرية الرياضية

العدد 5267 - الإثنين 06 فبراير 2017م الموافق 09 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً