العدد 5267 - الإثنين 06 فبراير 2017م الموافق 09 جمادى الأولى 1438هـ

موناكو للاقتراب خطوة إضافية من لقبه الأول منذ 2000

موناكو عينه على انتصار جديد
موناكو عينه على انتصار جديد

يسعى موناكو للاقتراب خطوة اضافية من لقبه الاول منذ العام 2000 عندما يفتتح اليوم (الثلثاء) المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي في كرة القدم بضيافة مونبلييه، بينما سيكون الخطأ ممنوعا على باريس جيرمان امام ضيفه ليل اذا ما اراد الاحتفاظ باللقب.

ويدخل موناكو مباراته مع مونبلييه الثالث عشر باحثا، على أقل تقدير، عن الحفاظ على فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن سان جيرمان بطل المواسم الاربعة الاخيرة، ونيس المتراجع للمركز الثالث.

وتربع فريق الامارة على الصدارة وحيدا بعد تغلبه السبت على نيس بثلاثية نظيفة بفضل هدفين من الكولومبي المتجدد راداميل فالكاو الذي رفع رصيده الى 14 هدفا هذا الموسم.

ومن المؤكد ان المستوى الذي يقدمه فالكاو مختلف تماما عن ذلك الذي ظهر به خلال تجربة الاعارة مع عملاقي انجلترا مانشستر يونايتد (2014-2015) وتشلسي (2015-20166)، وهو ما أدى دورا اساسيا في المستوى الذي يقدمه موناكو هذا الموسم.

وتحدث مدرب موناكو البرتغالي ليوناردو جارديم عن فالكاو، قائلا «عندما سئلت عن فالكاو في بداية الموسم، قلت بأني متأكد من قدرته على خلق الفارق هذا العام. انه لاعب من الطراز الرفيع».

اضاف «انا وطاقمي وضعنا معا طريقة للتعامل معه لكي يتمكن من استعادة مستواه، لكن قدراته كانت موجودة على الدوام (...) مازال هدافا رائعا. امل ان تكون اصاباته من الماضي».

ويمني موناكو النفس بتأكيد تفوقه على مونبلييه الذي لم يذق طعم الفوز على منافسه في اي من المواجهات التي جمعتهما منذ 1999.

وينافس فريق جارديم على كل الجبهات، اذ وصل الى نهائي كأس الرابطة المحلية، إذ يلتقي سان جيرمان في الاول من ابريل/ نيسان المقبل، وبلغ الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس المحلية إذ يلتقي مع مرسيليا في الاول من مارس/ اذار. كما ينافس نادي الامارة قاريا، اذ يخوض اختبارا صعبا في الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا ضد مانشستر سيتي الانجليزي الذي يستقبل لقاء الذهاب في 21 فبراير/ شباط الجاري، قبل ان يحل ضيفا على «ستاد لويس الثاني» في 15 مارس.

من جهته، يأمل سان جيرمان الذي خسر نقطتين مهمتين في المرحلة الثانية والعشرين بعد تعادله على ارضه مع موناكو 1-1 بهدف تلقاه في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر البرتغالي برناردو سيلفا، ان يتخطى عقبة ليل الثاني عشر لئلا يسمح لفريق الامارة بالابتعاد.

الا ان فريق المدرب الاسباني اوناي ايمري استعاد توازنه سريعا بفوزه السبت على ديجون خارج ملعبه 3-1، بينها هدف للاوروغوياني ادينسون كافاني الذي عزز صدارته ترتيب الهدافين (22 هدفا).

ومن المؤكد ان الامور ستكون اصعب على سان جيرمان في الايام المقبلة لأنه يستضيف برشلونة الاسباني في 14 الشهر الجاري في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري الابطال، قبل ان ينتقل الفريقان الى «كامب نو» في الثامن من مارس لخوض لقاء الإياب.

والوضع سيكون اسهل على لاعبي ايمري في مسابقة الكأس، اذ يلتقون نيور من الدرجة الثانية في الدور ثمن النهائي في الاول من مارس، ويسبق هذه المباراة اختبار صعب في الدوري على ارض الغريم التقليدي مرسيليا، الطامح بدوره الى تعويض خسارته الجمعة امام مضيفه متز (صفر- 1) من خلال الفوز الاربعاء على ضيفه غانغان بهدف تعزيز حظوظه بالمشاركة القارية الموسم المقبل.

ومن جهته، يخوض نيس الذي لم يحقق سوى فوز وحيد في المراحل الخمس الاخيرة ما تسبب بتنازله عن الصدارة، الاختبار الاصعب في هذه المرحلة اذ يستضيف سانت اتيان الخامس والذي وجه الاحد ضربة قاضية لآمال ضيفه وجاره ليون بالمشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بالفوز عليه 2-صفر، محققا فوزه الثالث تواليا ومحافظا على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الخامسة تواليا.

وبدوره، يلعب ليون الذي خرج هذا الموسم من الدور الاول لدوري الابطال ويكمل مشواره القاري في «يوروبا ليغ» إذ يلتقي الكمار الهولندي في الدور الثاني، الاربعاء مع ضيفه نانسي، مدركا ان المشاركة في دوري الابطال اصبحت شبه مستحيلة كونه يتخلف بفارق 12 نقطة عن المركز الثالث الذي اصبح يحتله نيس.

العدد 5267 - الإثنين 06 فبراير 2017م الموافق 09 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً