العدد 5267 - الإثنين 06 فبراير 2017م الموافق 09 جمادى الأولى 1438هـ

مصر تشيد بانتقاد البيت الأبيض لتجاهل الإعلام الغربي لـ78 اعتداءً إرهابياً على مستوى العالم

أشادت مصر بانتقاد البيت الأبيض لتجاهل الإعلام الغربي لـ78 اعتداءً إرهابياً على مستوى العالم، وقالت إن الموقف الأميركي يتسق مع الدعوات المصرية المتكررة لضرورة تبني استراتيجية شاملة ومتسقة وغير انتقائية لمكافحة الإرهاب.

وقال بيانٌ للخارجية المصرية اليوم الثلثاء (7 فبراير/ شباط 2017) إنه تعقيباً على الانتقاد الذي وجهه الرئيس الأميركي دونالد ترامب لوسائل الإعلام الغربية أمس الاثنين لتجاهلها هجمات إرهابية حدثت على مستوى العالم، وما أعلنه البيت الأبيض لاحقاً من وجود قائمة بـ78 اعتداءً إرهابياً وقع على مستوى العالم (من بينها 9 اعتداءات وقعت في مصر) تم تجاهلها من جانب وسائل الإعلام الغربية في انتقائية واضحة، أشاد أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بموقف الإدارة الأميركية في هذا الشأن.

وأشار المتحدثً إلى أن الانتقاد يتفق مع الدعوات المتكررة التي أطلقتها مصر بضرورة تبني المجتمع الدولي لاستراتيجية شاملة لمكافحة الإرهاب، تتسم بالاتساق وعدم الانتقائية في جميع مكوناتها الأمنية والسياسية والثقافية والإعلامية وغيرها.

وأضاف المتحدث أنه "من المؤسف أن الانتقائية والتحيز الذي انتقده الرئيس الأمريكي في بعض دوائر الإعلام الغربية في تناولها للأحداث الإرهابية لم يقتصر فقط على مجرد تجاهل بعضها، وإنما امتد ليشمل أسلوب التغطية الإعلامية لبعض تلك الاعتداءات. ففي الوقت الذي تم إبراز الدعم والتعاطف الدولي مع دول ومجتمعات تعرضت لعمليات إرهابية، وجدنا أصابع الاتهام والتقصير توجه إلى دول أخرى - مثل مصر - حينما تتعرض لعمليات إرهابية أودت بحياة العشرات، بل والمئات، مثل حادث سقوط الطائرة الروسية، أو حادث تفجير الكنيسة البطرسية الذي حاولت بعض دوائر الإعلام الغربية تصويره أنه يعكس تقصيراً من جانب السلطات المصرية في توفير الحماية للأقباط من أبناء الوطن".

وأعرب المتحدث عن تطلع مصر لأن تشهد المرحلة القادمة نقلة نوعية في أسلوب تعامل المجتمع الدولي مع ظاهرة الإرهاب، وأن تنجح الولايات المتحدة الأمريكية بما لها من قدرة على التأثير على المسرح الدولي في قيادة عملية المراجعة والتغيير المطلوبة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:15 ص

      ألحين بعض الدول لو ترامب يكح أو يعطس أشادوا بالفعل. أشادة وأشادة لأن غير منتخبين ووصلوا بالتزوير والقوة

اقرأ ايضاً