العدد 5267 - الإثنين 06 فبراير 2017م الموافق 09 جمادى الأولى 1438هـ

فوز واين شورتر وستينج بجائزة "بولار" للموسيقى

أُعلن اليوم الثلثاء (7 فبراير/ شباط 2017) فوز نجم الجاز الأميركي وعازف الساكسفون، واين شورتر، والموسيقي البريطاني، ستينج، بجائزة "بولار" للموسيقى.

وكان شورتر (83 عاماً) قد تعاون مع نجوم من أمثال "مايلز دافيس" و "آرت بليكي"، كما شارك في العام 1970 في تأسيس فريق "ويذر ريبورت" للجاز. وجاء في الاعلان أن شورتر المولود في مدينة نيوارك بولاية نيوجيرسي "كان دائماً ما يبحث عن مسارات لم تطرق من قبل". وأضاف البيان أن شورتر "كتب عدداً من المؤلفات الأكثر بقاء في تاريخ موسيقى الجاز".

أما جوردون سامنر، المعروف بـ "ستينج"، فقد ولد في وولسيند بإنجلترا. وهو كان عضوا خلال الفترة بين 1977 و1984، في فريق "ذا بوليس" الموسيقي، الذي كان يضم ثلاثة أعضاء، ثم اتجه فيما بعد للغناء الفردي. ومن بين أشهر أغنياته "إيفري بريث يو تيك" و "روزان" و "إنجليشمان إن نيويورك".

وتمنح الجائزة السويدية سنويا إلى فنان - أو فريق موسيقي - معاصر وآخر كلاسيكي. ومن المقرر أن يقوم ملك السويد كارل جوستاف بمنح الجائزة بنفسه في 15 يونيو/ حزيران المقبل، والتي تقدر قيمة كل منها بمليون كرون (110 آلاف دولار)، في قاعة الاحتفالات الموسيقية في ستوكهولم .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً