العدد 5267 - الإثنين 06 فبراير 2017م الموافق 09 جمادى الأولى 1438هـ

"بتلكو" تستعرض  حلول الدفع عن طريق الموبايل وتقنيات الحوسبة السحابية

المنامة – شركة بتلكو البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

حضرت الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو البحرين، منى الهاشمي، الحفل الافتتاحي لمعرض MEET ICT & BITEX 2017 وألقت كلمة على الحضور في المعرض الذي يقام بمركز الخليج للمؤتمرات خلال الفترة من 7 إلى 9 فبراير/ شباط تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالات، كمال أحمد وتحت تنظيم الجمعية البحرينية لشركات التقنية  و Worksmart.

وخلال مشاركتها في المعرض استعرضت الهاشمي حول آخر الابتكارات التي تقدمها بتلكو مثل حلول  الدفع عن طريق الموبايل، وخدمة المركبات المتصلة وتقنيات الحوسبة السحابية.

وأطلقت شركة بتلكو مؤخرًا خدمة حلول الدفع باستخدام الموبايل "EasyPay" التي تغني عن الحاجة لاستخدام العملات النقدية والبطاقات وتتيح الدفع عبر تمرير الموبايل بالقرب من الأجهزة المخصصة للدفع لدى المحلات المشاركة في توفير الخدمة والتي يعد إطلاقها إنجازاً مهما في مجال الخدمات المصرفية للأفراد بالبحرين حيث أنها ستحدث ثورة في هذا المجال. كما أنها تقدم تجربة تسوق آمنة باستخدام أجهزة الموبايل لإجراء عمليات الدفع مباشرة من هواتفهم النقالة.

كما دشنت بتلكو، خدمة إنترنت الأشياء للمركبات المتصلة لتلبية متطلبات قطاعي التعليم والمواصلات والتي شهدت إقبال واسعًا من المؤسسات في البحرين منذ إطلاقها في منتصف عام 2016. وتهدف الخدمة إلى تزويد المركبات، مثل حافلات المدارس، بكاميرات، نظام تتبع المركبات (GPS)، كاشف مستويات الصوت و تعداد الركاب.

وتعمل الخدمة عبر الطاقة الشمسية.

وكانت بتلكو شركة الاتصالات الأولى في البحرين التي توفر حلول تعمل بتقنية الحوسبة السحابية.

حيث تعاونت مع رواد القطاع لتقديم محفظة واسعة من الخدمات السحابية لعملائها. وعززت هذه الحلول في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من خدمات بتلكو في إطار سعيها لتمكين عملائها رقميًا وتلبية احياجاتهم  وتحسين قدراتهم التقنية وفعالية عملياتهم الخاصة.

ويشار إلى أن معرض MEET ICT هو حدث سنوي يستقطب جميع شركات تقنية المعلومات وتقنية اتصالات المعلومات ويتم خلاله تبادل وجهات النظر حول أحدث التوجهات والتقنيات. كما يستضيف المعرض أنشطة؛ مثل ورش العمل ، ولقاءات ومعارض هدفها تعزيز خبرات المشاركين ومساعدتهم في تبادل المعرفة والأفكار حول مختلف المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وبهذه المناسبة، قالت الهاشمي: "باعتبارنا أحد الرواد في تقنية اتصالات المعلومات، نقوم الآن بتطوير خدمات وحلول تتماشى مع العصر الرقمي الجديد و نلتزم بالوفاء بتعهدنا  عبر تزويد زبائننا في القطاع التجاري بأفضل حلول الاتصالات والمعلومات لمساعدتهم على تنمية وتحسين أداء شركاتهم".

ومن خلال دعمها لهذا المؤتمر والمعرض المهم للتكنولوجيا، تأكد بتلكو على موائمة أهدافها مع أهداف مملكة البحرين وتواصل دعمها للتوجه الرقمي في البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً