العدد 5268 - الثلثاء 07 فبراير 2017م الموافق 10 جمادى الأولى 1438هـ

الكوهجي: تطوير فندق وشاليهات جزر حوار

محمود الكوهجي
محمود الكوهجي

ذكر الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات البحرين محمود الكوهجي أن الشركات التابعة لممتلكات قامت بتطوير فندق وشاليهات جزر حوار التي تعتبر من أبرز المعالم السياحية في مملكة البحرين.

وقال: «التطوير مستمر، وتم تطوير الفندق والشاليهات، كما تمت زيادة عدد السفن السياحية التي تنقل السياح إلى جزر حوار».

وعن المشروع والاستراتيجة لتطوير جزر حوار والذي يقدر بأكثر من 350 مليون دينار، قال: «كل الأمور تسير بحسب الخطط الموضوعة». منوهاً إلى أن شركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة) أعدت خطط المشروع، مؤكداً على وجود تقدم ملموس وهناك مؤشرات إيجابية.

وشركة (إدامة) هي الذراع الاستثمارية لشركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات)، وتعمل على تنفيذ مشاريع استثمارية وسياحية جذّابة في جزر حوار بقيمة تُقدَّر بنحو 350 مليون دينار بحريني، من شأنها أنْ تُقدِّم خدمات متكاملة للزوّار وتوفِّر نحو 3000 وظيفة وتعود بمردودات إيجابية على الاقتصاد الوطني.

وذكر أنَّ «شركة إدامة تولي اهتماماً كبيراً وخاصاً بجزر حوار ضمن خططها المستقبلية الطموحة، وذلك انطلاقاً من التوجيهات المَلكية السامية الداعية إلى تطوير هذه المنطقة الحيوية الواقعة جنوب مملكة البحرين مع الحفاظ على طابعها الفريد الذي تمتاز به، بوصفها محمية طبيعية وموطناً لمختلف الحيوانات، الطيور، والنباتات».

وأوضح الكوهجي أنَّ «جزر حوار منطقة مؤهلة وتتوافر فيها جميع المقومات والفرص لتحقيق الرؤية الهادفة إلى تنويع مصادر الدخل من خلال إيجاد قنوات جديدة لتعزيز السياحة المحلية للمواطنين، والعمل بشكلٍ متوازٍ على استقطاب السائحين من الخارج لقضاء العطلات ذات المديين القصير والمتوسط».

وأضاف الكوهجي أن «خطة إدامة الخاصة بتطوير جزر حوار تنقسم إلى قسمين، وهي تهدف في مجملها إلى تعزيز حضور هذه الجزر على الخارطة الإقليمية والعالمية للسياحة. فأمّا القسم الأول فهو خطة تتعامل مع الوضع الحالي. في حين أنَّ القسم الثاني فهو الخطة المستقبلية لتطوير الجزء الشمالي من جزر حوار».

العدد 5268 - الثلثاء 07 فبراير 2017م الموافق 10 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً