العدد 5268 - الثلثاء 07 فبراير 2017م الموافق 10 جمادى الأولى 1438هـ

الكويت: حوار دول الخليج وإيران يسهم في احتواء التوتر بالمنطقة

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، أن حوار دول الخليج مع إيران سيصب في مصلحة الطرفين، ويسهم في احتواء ومعالجة بؤر التوتر في المنطقة، وفق ما قالت صحيفة «الراي» الكويتية، نقلاً عن وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أمس (الثلثاء).

جاء ذلك في تصريح أدلى به الجارالله للصحافيين على هامش حضوره حفل السفارة الإيرانية في الكويت بالعيد الوطني، ردّاً على سؤال حول تصريح وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن استعداد بلاده للحوار مع دول الخليج حول الأوضاع في سورية واليمن. وقال الجارالله: «بكل ترحيب وإيجابية، تلقينا هذا التصريح، وهو بالفعل ما نتطلع إليه»، مضيفاً أنَّ الحوار سيكون في مصلحة إيران ومصلحة دول الخليج ودول المنطقة.

وأوضح أنَّ هذا الحوار «يسهم بشكل فعال في احتواء الكثير من بؤر التوتر في المنطقة سواء في اليمن أو سورية أو أي مكان آخر في منطقتنا، وسيقود إلى تطويق هذه الصراعات».

العدد 5268 - الثلثاء 07 فبراير 2017م الموافق 10 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:56 ص

      منذ عام ١٩٧٩ و نحن نتعامل بالحسنى مع هذا النظام الطائفي المريض يجب التعامل معهم بحزم فهؤلاء لا يفهمون لغة الأدب فقط يفهمون لغة القوة

    • زائر 2 | 2:27 ص

      من اعجب العجاب وليس له تفسير وهو تصريح عبد ربه انه لن يسمح لأيران تحكم اليمن بمساعدة دول الخليج وحربهم مع اليمن جاءت لمنع المشروع الإيراني في اليمن فكيف اليوم أن حوار دول الخليج مع إيران سيصب في مصلحة الطرفين، ويسهم في احتواء ومعالجة بؤر التوتر في المنطقة، ومضيفاً أنَّ الحوار سيكون في مصلحة إيران ومصلحة دول الخليج ودول المنطقة.وأوضح أنَّ هذا الحوار «يسهم بشكل فعال في احتواء الكثير من بؤر التوتر في المنطقة سواء في اليمن أو سورية أو أي مكان آخر في منطقتنا، وسيقود إلى تطويق هذه الصراعات»

اقرأ ايضاً