العدد 5268 - الثلثاء 07 فبراير 2017م الموافق 10 جمادى الأولى 1438هـ

مُباحثاتٌ بين "الأهلية" والمجلس البريطاني للتعاون في المجالات البحثية

المنامة - الجامعة الأهلية 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس الجامعة الأهلية منصور العالي توجه الجامعة نحو زيادة أنشطتها البحثية واهتمامها بتنمية روح الابتكار والإبداع بين طلبتها، منوها إلى أن الجامعة تحتذي الرؤى الطموحة للحكومة البحرينية نحو جعل مملكة البحرين مركزا تعليميا رائدا في المنطقة.

وبحث رئيس الجامعة الأهلية مع وفد من المجلس الثقافي البريطاني، التعاون المشترك في المجالات العلمية، والثقافية، وتنفيذ البرامج البحثية بالتعاون مع الجامعات البريطانية، حيث قدم إليهم بمعية عدد من القيادات الأكاديمية بالجامعة شرحاً مفصلاً عن أهداف الجامعة وخططها المستقبلية ورؤيتها لدورها في تطوير التعليم العالي في البحرين.

 وتحدث عن إنجازات الجامعة على الصعيد الأكاديمي والبحث العلمي، وشراكاتها الدولية والإقليمية، مؤكدا اهتمام الجامعة الأهلية بتعزيز تعاونها مع الجامعات البريطانية خدمة للمسيرة التعليمية في مملكة البحرين.

من جهتها، عبرت مديرة برنامج الاقتصاد في السفارة البريطانية بأبوظبي ورئيسة وفد المجلس سوزان جونز عن سعادتها بزيارة الجامعة وبمستواها الأكاديمي ونتائجها المذهلة في مجال الجودة، وما توفره للطلبة من بيئة تعليمية بمواصفات عالية، مؤكدة اهتمام المجلس الثقافي البريطاني ببناء شراكة وثيقة مع الجامعة الأهلية.

ونوهت بالدور الذي اضطلعت به الجامعة الأهلية وكوادرها الأكاديمية في انجاح عدد من المبادرات البحثية للمجلس الثقافي البريطاني، مؤكدة أن الجامعة تسير في الاتجاه الصحيح من جهة نتائجها العالية في مجال الجودة أو من جهة سعيها إلى بناء حرم جامعي بمواصفات عالمية يمثل صرحا علميا مرموقا في المنطقة، ستكون له آثاره الطيبة والايجابية على عموم مسيرة البحث العلمي محليا واقليميا.

وقد ناقش الجانبان جملة من الأفكار، واستعرضا آفاق التعاون مع الجامعات البريطانية، من خلال التعاون البحثي وتبادل الخبرات والطلبة والمدرسين.

يذكر أن للجامعة الأهلية ارتباطها الوثيق بعدد من الجامعات العالمية العريقة من خلال اتفاقيات ومذكرات تعاون مشتركة، مثل جامعة برونيل لندن البريطانية التي تربطها بالجامعة مذكرة تفاهم في تقديم درجة الدكتوراه في الإدارة وتكنولوجيا المعلومات، ومعاهد اوبيتك الفرنسية من خلال البرنامج الدولي للتبادل الطلابي، وجامعة جورج واشنطن الأميركية التي تقدم درجة الماجستير في الادارة الهندسية للطلبة البحرينيين والخليجيين بالشراكة مع الجامعة الأهلية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً