العدد 5269 - الأربعاء 08 فبراير 2017م الموافق 11 جمادى الأولى 1438هـ

«المحللين الماليين» تطلق الدورة الثالثة من برنامج «متمهن»

محمود نوار
محمود نوار

المنامة - جمعية المحللين الماليين 

08 فبراير 2017

استضافت جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين، يوم الثلثاء الماضي (7 فبراير/ شباط2017)، دورة العام 2017 لبرنامج «متمهن». وسوف يقوم البرنامج بمنح دورات تدريبية لأكثر من 70 خريجاً للعام الدراسي الأخير في الجامعات، وكذلك الخريجين الجدد، على أن يمنح البرنامج الفرصة لأفضل 15 خريجاً ممن حققوا أعلى النتائج في الحصول على فترات تدريب داخلية في أكبر الشركات المرموقة في البحرين.

ويهدف البرنامج الذي أطلقته جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين لتطوير خريجي الجامعات الشباب وصقل مهاراتهم العملية ضمن رؤية طويلة الأمد، للمساهمة بإنشاء جيل جديد من خبراء الاستثمار يتميز بأعلى معايير الأخلاق المهنية والنزاهة والالتزام والتفاني.

وتحالفت جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين هذا العام مع عدد من كبار أرباب العمل في البحرين مثل: البنك الأهلي المتحد، وبورصة البحرين، وبنك البحرين الإسلامي، ومجموعة البحرين الوطنية القابضة وشركة تسهيلات البحرين، وبيت التمويل الكويتي، وبنك البحرين والكويت، كذلك مجموعة زين، وشركة ممتلكات القابضة، لتوفير التدريب للطلاب المشاركين الذين يحققون أعلى النتائج. وتشارك «تمكين» كشريك إستراتيجي لبرنامج «متمهن».

ويستمر البرنامج في تحقيق الأهداف المرجوة منه، والذي من خلاله استطاع إفادة 150خريجاً منذ انطلاقه في العام 2014، كما أنه منح 35 فرصة تدريب للخريجين الجدد من شباب الجامعات في شركات مرموقة، وتمكن الكثير منهم شق طريقه المهني والحصول على وظائف في المجال من خلال الفرص التي منحها البرنامج.

وقال رئيس جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين محمود نوار: «يعتبر برنامج «متمهن» دليلاً على التزامنا كجمعية محللين ماليين معتمدين بتزويد طلبة الجامعات بفرصة لاكتساب المهارات المالية والمهنية عالية المستوى والتي تجعلهم أفضل استعداداً لاستلام وظائف في قطاع ديناميكي عالي التنافس. ونواصل الاستفادة من حصيلة النجاح الهائل الذي شهدناه في دورات السنوات السابقة يرافقه تزايد عدد الطلاب والخريجين من أجل تطوير برنامج «متمهن» لتزويد هؤلاء الخريجين بالأدوات المناسبة لصقل وصوغ قطاع خدمات مالية أكثر جدارة بثقة المستثمرين».

وأضاف «تشكل المواهب الشابة أكبر ثروة للبلاد، وسنضمن من خلال الاستثمار في مستقبلهم المهني ازدهار شعب مملكة البحرين. وأنتهز هذه الفرصة لتقديم الشكر والامتنان لجميع المؤسسات البحرينية وهيئة تمكين لدعمها وتفانيها المستمر في المساهمة في تطوير أسواق رأس المال والمهارات المهنية المحلية.

من ناحيته، قال رئيس برنامج «ممتهن» معز العرادي: «يستحق الطلاب المتفانون الذين أظهروا التزامهم بالتميز الحصول على جميع المساعدة التي يمكنهم الحصول عليها. ونحن بدورنا سعداء للغاية لمواصلة بناء البنى الأساسية المناسبة لتطوير الطلاب بعد تخرجهم ودعمهم في سوق العمل. يمكن برنامج أفضل وألمع الخريجين من المضي قُدماً لتحقيق أحلامهم».

العدد 5269 - الأربعاء 08 فبراير 2017م الموافق 11 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً