العدد 5269 - الأربعاء 08 فبراير 2017م الموافق 11 جمادى الأولى 1438هـ

«داعش» يحرق 10 مدنيين لتعاونهم مع القوات العراقية بالموصل

أنصار التيار الصدري خلال مظاهرة في بغداد - reuters
أنصار التيار الصدري خلال مظاهرة في بغداد - reuters

أفاد مصدر أمني في قيادة عمليات تحرير محافظة نينوى، أمس الأربعاء (8 فبراير/ شباط 2017)، بقيام عناصر من تنظيم «داعش» بحرق عشرة مدنيين جنوبي الموصل (400 كلم شمال بغداد).

وقال العقيد خالد الجواري لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن «عناصر تنظيم داعش أقدموا على إعدام عشرة مدنيين حرقاً وسط تجمهر للمدنيين في منطقة وادي حجر جنوبي الموصل على خلفية التعاون مع القوات العراقية عبر أجهزة الهاتف النقالة».

وفي سياق آخر، كشف سكان محليون أمس عن قيام التنظيم بإعدام سبعة من عناصره رمياً بالرصاص بالقرب من الجسر الخامس في الساحل الأيمن بالموصل على خلفية هروبهم من معسكر سري لـ «داعش» في الضفة الغربية بالمدينة.

على صعيد آخر، تظاهر المئات من أنصار التيار الصدري الذي يتزعمه رجل الدين مقتدى الصدر، أمس (الأربعاء) في بغداد للمطالبة بتغيير قانون الانتخابات ومسئولي مفوضية الانتخابات، للحد من سيطرة الأحزاب الكبيرة على مقدرات البلاد.

وتجمع المتظاهرون في ساحة الحرية في وسط بغداد، القريبة من أحد المداخل الرئيسية المؤدية إلى المنطقة الخضراء، حيث مقر الحكومة وسفارات أجنبية بينها الأميركية والبريطانية.

وفرضت قوات الأمن إجراءات حول مكان التظاهرة، شملت انتشارا لقوات الأمن وقطع الطرق الرئيسية المؤدية إلى المكان.

وردد المتظاهرون «نعم ... نعم للعراق»، و»نريد ... نريد تغيير مفوضية الانتخابات وقانون مفوضية الانتخابات»، كما حملوا لافتات ورقية تقول «تغيير المفوضية مطلب عراقي».

العدد 5269 - الأربعاء 08 فبراير 2017م الموافق 11 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً