العدد 5269 - الأربعاء 08 فبراير 2017م الموافق 11 جمادى الأولى 1438هـ

«حماس» تبث مقطع فيديو تهدد فيه بشن هجوم صاروخي على إسرائيل

فلسطينيان يتفقدان مزرعة للدواجن دمرت في غارة إسرائيلية - epa
فلسطينيان يتفقدان مزرعة للدواجن دمرت في غارة إسرائيلية - epa

بثت حركة حماس مقطع فيديو دعائي جديد على شبكة الإنترنت، تهدد فيه بشن هجوم صاروخي على مدن إسرائيل، وذلك بعد الهجمات الجوية التي شنتها القوات الإسرائيلية مطلع هذا الأسبوع. ويظهر في مقطع الفيديو وهو عبارة عن فيلم قصير للرسوم المتحركة، تبلغ مدته ثلاث دقائق، انفجارات فوق القدس وتل آبيب ومدن أخرى، وصوت يقول «نتعهد أن تصل الصواريخ للصهاينة، في أي مكان كانوا».

وقد نشرت وسائل إعلام إسرائيلية وفلسطينية مقطع الفيديو صباح أمس الأربعاء (8 فبراير/ شباط 2017)، بعدما انتشر على مواقع الإنترنت مساء الثلثاء.

وكانت المقاتلات الإسرائيلية قد شنت 19 هجوماً جوياً على مواقع لـ «حماس» في قطاع غزة يوم الاثنين، عقب أن أطلق مسلحون مجهولون صاروخاً على جنوب إسرائيل. ولم ترد تقارير حول وقوع قتلى.

وقالت صحيفة يديعوت «أحرونوت» إن «حماس» تستخدم مثل هذه اللقطات المصورة خلال الحرب لمنع إسرائيل من شن عمليات عسكرية في قطاع غزة، الذي تحكمه حماس منذ 2007. من جانب آخر، نقل الموقع الإلكتروني لقناة «الجزيرة» أمس (الأربعاء) عن قائد رفيع في كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن قيادة الكتائب تلقت مؤخراً عروضاً إسرائيلية مختلفة عبر وسطاء إقليميين ودوليين لإجراء صفقة لتبادل أسرى جديدة مقابل «جنودها الأسرى» في غزة.

ونقل الموقع عن القيادي القول إن «الأعداد والصيغة التي قدمتها إسرائيل حتى الآن للصفقة المقترحة لا ترقى إلى الحد الأدنى من مطالب المقاومة»، وأكد أنه لا صحة لما نشرته إسرائيل بشأن عرض إنجاز الصفقة مقابل تسهيلات تجارية. وربط التقرير بين تصريح القيادي وبين الزيارة التي قام بها وفد كبير من «حماس» مؤخراً للقاهرة.

ونقل عن «بعض المصادر» أن إحدى قضايا النقاش بين الجانبين كانت قضية الصفقة الجديدة كون مصر كانت قد رعت صفقة التبادل مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط قبل سنوات.

على صعيد آخر، اندلعت مواجهات ليل الثلثاء الأربعاء بين الشرطة الإسرائيلية ومئات من الشبان اليهود المتشددين الذين تظاهروا ضد الخدمة العسكرية الإلزامية ما أدى إلى اعتقال 50 شخصاً، بحسب ما أعلنت الشرطة أمس (الأربعاء).

العدد 5269 - الأربعاء 08 فبراير 2017م الموافق 11 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً