العدد 5269 - الأربعاء 08 فبراير 2017م الموافق 11 جمادى الأولى 1438هـ

المشتركون الجدد في "نيويورك تايمز" سيستفيدون من خدمة "سبوتيفاي"

سيتسنى للمشتركين الجدد لمدة سنة في صحيفة "نيويورك تايمز" الاستفادة من خدمة الدرجة الأولى في منصة "سبوتيفاي" الموسيقية، بموجب شراكة عقدت بين المجموعتين.

ولا يشمل هذا العرض من هم أصلا مشتركون في "نيويورك تايمز" أو "سبوتيفاي" وهو محصور بسكان الولايات المتحدة، على ما جاء في بيان مشترك صادر عن الشركتين.

وفي مقابل خمسة دولارات في الأسبوع، سيتسنى لأصحاب الاشتراكات الجديدة النفاذ إلى رزمة "أول أكسس" في "نيويورك تايمز" التي تشمل كل محتويات الصحيفة، من نصوص وصور وأشرطة فيديو وملفات البث الرقمي، فضلا عن كل الأغاني المتاحة على "سبوتيفاي" التي يمكن تحميلها والاستماع إليها من دون انترنت.

وتكلف عادة رزمة "أول أكسس" في "نيويورك تايمز" 6,25 دولارات في الأسبوع الواحد، في حين أن الاشتراك الشهري في خدمة "سبوتيفاي بريميوم" يبلغ 9,99 دولارات، بعد تجربة مجانية مدتها شهر.

وتعمل مجموعة "نيويورك تايمز" وفق رؤية استراتيجية طموحة وضعت للعام 2020 تسعى في إطارها إلى جذب مشتركين جدد في نسختها الإلكترونية.

وفي بداية العام 2017، تخطى عدد المشتركين فيها ثلاثة ملايين، من بينهم أكثر من مليوني مشترك في نسختها الإلكترونية. وفي العام 2016 وحده، ارتفع عدد المشتركين في موقعها الإلكتروني بنسبة 45,9 %.

وتسعى "سبوتيفاي" بدورها إلى زيادة عدد مشتركيها بسرعة كبيرة لتعزيز صدارتها في مجال الخدمات الموسيقية المدفوعة الأجر على الانترنت.

وكانت الشركة السويدية تضم في نهاية العام 2016 نحو 43 مليون مشترك، بحسب مجموعة "مايديا" المتخصصة في هذا الشأن، متقدمة بأشواط على "آبل ميوزيك" (20,9 مليون مشترك).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً