العدد 5270 - الخميس 09 فبراير 2017م الموافق 12 جمادى الأولى 1438هـ

اختبارات سهلة لفرق الصدارة خارج القواعد بالدوري الإسباني

لاعبو ريال مدريد خلال التدريبات الصباحية - epa
لاعبو ريال مدريد خلال التدريبات الصباحية - epa

تخوض فرق الصدارة ريال مدريد الأول وبرشلونة مطارده المباشر وإشبيلية الثالث اختبارات سهلة خارج قواعدها في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويحل ريال مدريد ضيفا على أوساسونا صاحب المركز الأخير، وبرشلونة على ألافيس الثاني عشر السبت، وإشبيلية على لاس بالماس الحادي عشر الأحد.

ويتصدر ريال مدريد الترتيب برصيد 46 نقطة بفارق نقطة أمام برشلونة و3 نقاط أمام اشبيلية، إلا أن للنادي الملكي مباراتين مؤجلتين ضد مضيفيه فالنسيا وسلتا فيغو.

وقد يجد ريال مدريد نفسه في المركز الثاني قبل مواجهة أوساسونا لان برشلونة يلعب قبله بأربع ساعات، ولديه تاليا فرصة انتزاع الصدارة مؤقتا.

ويعود ريال مدريد الى المنافسة بعد راحة اجبارية لمدة 10 أيام بسبب تأجيل مباراته مع مضيفه سلتا فيغو الأحد الماضي؛ بسبب الرياح القوية والأمطار الغزيرة التي الحقت اضرارا بملعب بالايدوس.

ولم يخدم تأجيل المباراة النادي الملكي لان سلتا فيغو ألمح الى امكان اللجوء الى مبدأ المداورة في تشكيلته، وبالتالي خوضها في غياب عدد من اللاعبين الاساسيين كي يستعد جيدا لمباراته الاربعاء ضد مضيفه ألافيس في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس (خسرها صفر-1 بعد التعادل صفر-صفر ذهابا وودع المسابقة). وتأجيل المباراة الى موعد آخر سيمكنه من الدفع بافضل تشكيلة لديه أمام النادي الملكي، وخصوصا انه أخرج الأخير من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس.

وفضلا عن ذلك، لريال مدريد مباراة مؤجلة ضد فالنسيا ستقام في 22 فبراير، علما انها أرجئت بسبب مشاركته في مونديال الاندية.

وكان ريال مدريد يأمل في مواجهة سلتا فيغو منتصف الاسبوع الحالي كون روزمانته تتضمن مباريات عدة في ظل استمرار حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة دوري ابطال اوروبا حيث يواجه نابولي الايطالي الاربعاء المقبل في مدريد في ذهاب ثمن النهائي.

وفي حال واصل ريال وسلتا فيغو مشوارهما في مسابقتي دوري ابطال اوروبا والدوري الاوروبي (سلتا فيغو في دور الـ16)، فسيكون من الصعب تحديد موعد لمباراتهما في الدوري قبل اواخر الموسم.

وستكون مواجهة اوساسونا فرصة للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان للوقوف على مستوى لاعبيه قبل القمة المرتقبة ضد الفريق الايطالي.

بروفة لبرشلونة

ويحل الفريق الكاتالوني ضيفا على ألافيس في بروفة لمواجهتهما في المباراة النهائية لمسابقة كأس اسبانيا المقررة في 27 مايو.

وحجز ألافيس بطاقته إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على ضيفه سلتا فيغو 1-صفر ايابا أمس الأول (الاربعاء) ولحق ببرشلونة بطل النسختين الاخيرتين والوصيف في النسخة التي كانت قبلهما.

ويسعى برشلونة الى فوزه الثاني تواليا والرابع عشر هذا الموسم لحشد معنويات لاعبيه قبل القمة التي تنتظرهم الثلثاء امام مضيفهم باريس سان جرمان في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويملك النادي الكاتالوني الاسلحة اللازمة لحسم مباراته مع ألافيس في مقدمتها ثلاثيه الهجومي الناري المكون من الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز، بيد أنه سيحرم خدمات لاعب وسط الارجنتيني خافيير ماسكيرانو بسبب الاصابة في الفخذ والتي قد تبعده عن مباراة سان جرمان الثلثاء. ويأمل اشبيلية في استعادة التوازن بعد خسارة وتعادل عندما يحل ضيفا على لاس بالماس.

وتفتتح المرحلة اليوم (الجمعة) بلقاء اسبانيول مع ريال سوسيداد الذي يسعى الى انتزاع المركز الرابع موقتا من اتلتيكو مدريد الذي يستضيف سلتا فيغو الاحد في اختبار صعب.

ويلعب غداً (السبت) بيتيس اشبيلية مع فالنسيا، واتلتيك بلباو مع ديبورتيفو لا كورونيا، والاحد فياريال مع ملقة، وليغانيس مع سبورتينغ خيخون، على ان تختتم الاثنين المقبل بلقاء ايبار مع غرناطة.

العدد 5270 - الخميس 09 فبراير 2017م الموافق 12 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً