العدد 5270 - الخميس 09 فبراير 2017م الموافق 12 جمادى الأولى 1438هـ

ترامب يعد بدعم شركات الطيران الأميركية

وعد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الرؤساء التنفيذيين لشركات الطيران الأميركية الكبرى يوم الخميس (9 فبراير/ شباط 2017) بأنه سوف يدعمهم في ظل المنافسات الدولية التي تواجهها تلك الشركات.

وفي لقائه مع رؤساء شركات الطيران في البيت الأبيض، أشار ترامب إلى أن العديد من الشركات الأجنبية المنافسة تلقى دعما من قبل الحكومات على نطاق واسع.

وتشتكي شركات الطيران الأميركية "دلتا إيرلاينز" و"يونايتد إيرلاينز" و"أميركان إيرلاينز" منذ سنوات من منافسة غير عادلة خاصة من شركات منافسة مثل شركة طيران الإمارات وشركة الاتحاد للطيران وشركة الخطوط الجوية القطرية.

وقال ترامب أيضا إنه سيعلن أيضا في غضون أسابيع قليلة عن خطوات "هائلة" لخفض الضرائب لفائدة شركات الطيران واتخاذ خطوات للقضاء على "اللوائح المرهقة".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "ساوث ويست إيرلاينز"، جيري سبوك، إن الأولوية القصوى لمساعدة شركات الطيران ستكون تحديث نظام مراقبة الحركة الجوية. وأوضح أن الأموال التي أنفقت على ذلك النظام في الماضي لم تساعد على تحسين هذا الأمر.

يذكر أن شركات الطيران في العالم تأثرت بقرار حظر السفر مؤقتا الذي أعلنه ترامب مؤخرا على مواطني سبع دول ذات أغلبية مسلمة والذي علقه القضاء الأميركي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً