العدد 5270 - الخميس 09 فبراير 2017م الموافق 12 جمادى الأولى 1438هـ

بالفيديو... 7 مدافعين يتفوقون على راموس تهديفيا

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

أحيانًا ما نجد بعض المدافعين لا يقتصر دورهم في الخط الخلفي فقط، وإنما يقومون بأدوار المهاجمين من خلال تسجيل الأهداف، وذلك من خلال التقدم عند الضربات الثابتة، أو تنفيذ الركلات الثابتة نفسها، أو إجادة التسديدات من خارج منطقة الجزاء، وذلك مثلما يفعل سيرجيو راموس قائد ريال مدريد الإسباني حاليًا والذي سجل 62 هدفًا وذلك بحسب موقع "اليوم السابع".

ولكن راموس ليس أكثر المدافعين تسجيلاً للأهداف، بل يتفوق عليه 7 عظماء آخرين نرصدهم في التقرير التالي:

 

1- رونالد كومان

 

المدافع الهولندي السابق في صفوف فريق برشلونة الإسباني، كان يمتاز بالتسديد من خارج منطقة الجزاء، والتقدم كثيرًا إلى الأمام، وحقق رقمًا قياسيًا إذ هو اكثر مدافع في التاريخ تسجيلاً للأهداف برصيد 253 هدفًا.

 

2- دانييل باساريلا

 

يعد من أشهر المدافعين في تاريخ الأرجنتين، لعب لفيورنتينا وإنتر ميلان الإيطاليين، كانت لديه قدرة مذهلة للتسجيل عن طريق الكرات الهوائية، وكان مثالاً للمدافع المتكامل، قاد منتخب التانغو للفوز بمونديال 1978، ونجح في تسجيل 175 هدفًا في مسيرته.

 

3- فيرناندو هييرو

 

المدافع الإسباني السابق لفريق ريال مدريد، إذا كان كاسياس هو أكثر الحراس نجاحًا في تاريخ الملكي، فبالتأكيد أن هييرو أنجح مدافع في تاريخ الميرينجي، كانت له شعبية كبيرة حتى بين جماهير الغريم التقليدي برشلونة، فضلاً عن قيادته فريقه لمنصات التتويج في العديد من المناسبات، وقد أحرز 163 هدفًا في مسيرته.

 

4- جراهام ألكسندر

 

الظهير الأيمن الأسكتلندي، لعب في صفوف بيرنلى وبريستون الإنجليزيان، لذلك لم تكن له شهرة واسعة، ولكن كان لديه حس تهديفى كبير، وقد نجح في تسجيل 129 هدفًا، ولديه 40 مباراة دولية مع منتخب اسكتلندا، وقد نجح في تسجيل 129 مباراة دولية.

 

5- ستيف بروس

 

المدافع الإنجليزي السابق في صفوف مانشستر يونايتد، ولك أن تتخيل أنه في موسم واحد سجل 19 هدفًا، ووصلت مجموع أهدافه في الملاعب إلى 113 هدفًا.

 

6- روبرتو كارلوس

 

المدافع البرازيلي الشهير، يمتلك أقوى قدم يسرى شهدتها ملاعب الساحرة المستديرة، وغالبية أهدافه كانت من ركلات ثابتة، أو تسديد من خارج منطقة الجزاء، وهو صاحب أسرع هدف في تاريخ كرة القدم بهدفه الشهير في مرمى منتخب فرنسا، وقد سجل 113 هدفًا.

 

7- فرانز بيكنباور

 

المدافع الألماني الشهير، والذي يعتبره البعض أفضل مدافع في تاريخ كرة القدم، فأسطورة بايرن ميونخ السابق كان ملقب بالعبقي، ونادرًا ما نجد مدافع يطلق عليه هذه الصفة، ولكن القيصر كانت له دقة تمريرات رائعة ورؤية دفاعية شاملة، بالإضافة إلى الغزارة التهديفية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً