العدد 5270 - الخميس 09 فبراير 2017م الموافق 12 جمادى الأولى 1438هـ

مبادرة "درايش" تدشن موقع "المساحة" في سوق القيصرية

المحرق - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

دشنت مبادرة "درايش" موقع فعالية "المساحة" ضمن أنشطتها في مهرجان تاء الشباب الثامن، وذلك مساء يوم أمس الخميس (9 فبراير/ شباط 2017) في سوق القيصرية بالمحرق، بحضور رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وتواجد جمع من الشباب وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي في مملكة البحرين.

وتهدف مبادرة "درايش" من خلال الفعالية إلى إحياء الأماكن التراثية القديمة واستثمارها في تعزيز الأجواء الثقافية في المملكة، وذلك بإضافة عناصر جديدة ولمسات شبابية مميزة. وحصل الشباب المشاركون في الفعالية على فرصة للتعبير عن شغفهم بالعمارة على رغم عدم تخصصهم فيها كمهنة أو دراسة، وقدّموا في المساحات المحددة بسوق القيصرية أعمالاً معمارية مصغرة.

وقد استمعت الشيخة مي بنت محمد إلى شرح مفصل عن المكان ومراحل إنجاز العمل، كما التقت كذلك بعدد من  المشاركين في الورشة التي نظمتها "درايش" بموقع "المساحة"، وأشادت بجهود مبادرة "درايش"، مشيرة إلى أهمية استثمار العمارة في إبراز الموروث الإنساني البحريني.

هذا وستفسح مبادرة "درايش" المجال للمهتمين والجمهور لزيارة موقع "المساحة لغاية تاريخ 25 فبراير الجاري، وذلك من الساعة 4 عصراً ولغاية 9 مساءً، بسوق القيصرية بالمحرق.

ويتوافق عمل مهرجان تاء الشباب الثامن، الذي يقام بدعم من مؤسسة تمكين، مع شعار هيئة البحرين للثقافة والآثار للعام 2017م "آثارنا إن حكت" ويضم هذا العام سبع مبادرات وهي: كلنا نقرأ، درايش، حفاوة، تكنيك، مسرح، حياة وهارموني.

ويذكر أن "تاء الشباب" مشروع شبابي ثقافي، أسّسه الراحل محمد البنكي عبر تبنِّيه لمشاريع ثقافيّة وأدبيّة وفنيّة متنوعة لدى مجاميع الشباب البحريني، ودمجها في مشروع واحد حمل اسم "تاء الشباب" للرمز إلى الاستمرارية التي يضيفها حرف التاء على الكلام. تولّت دعمه هيئة البحرين للثقافة والآثار  ممثلةً برئيسة الهيئة الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة. ويحمل في كلِّ عام مبادرات جديدة يضيفها الشباب في مختلف التوجهات الفنيّة والفكريّة والإعلاميّة وغيرها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً