العدد 5270 - الخميس 09 فبراير 2017م الموافق 12 جمادى الأولى 1438هـ

صحيفة: تسجيل صوتي يثبت مقتل المطلوبة أروى بغدادي

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف تسجيل صوتي لزعيم تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن قاسم الريمي، عن مقتل المطلوبة أمنياً في السعودية أروى بغدادي، والتي حوكمت في المحكمة الجزائية المتخصصة وهي مطلقة السراح والتي هربت بعد ذلك إلى اليمن عام 2013م، حيث قدم العزاء في البيان الصوتي الى زوج أروى البغدادي وهو موقوف أمنيا لدى وزارة الداخلية السعودية ، بحسب ما نقلت صحيفة "الرياض" السعودية اليوم الجمعة (10 فبراير / شباط 2017).

وذلك بعد قيام قوات خاصة أميركية في تنفيذ عملية إنزال في اليمن في محافظة البيضاء في الأيام الماضية ضد تنظيم القاعدة الإرهابي حيث ذكر بيانهم أنهم فوجئوا بنساء كثيرات يقاتلن في صفوف التنظيم.

وتعتبر أروى بغدادي، ثاني الهاربات من المطلوبات أمنيا بعد خروج وفاء الشهري، وانضمامها إلى زوجها في اليمن ذات منهج تكفيري وعبرت عن ذلك في حسابها "تويتر" عن عدة تغريدات تهاجم فيها الدولة والعلماء وتحرض على الفوضى داخل البلاد، ما جعلها تخضع للمحاكمة عندما كانت موجودة في سجن الحائر بالرياض، واتهمت بالتورط مع خلايا تنظيم القاعدة بعد مقتل شقيقها الذي كان على قائمة المطلوبين أمنياً لوزارة الداخلية عام 2010 في نقطة تفتيش بمحافظة وادي الدواسر.

ويذكر أن المحكمة الجزائية المتخصصة أطلقت سراحها بكفالة عام 2012م، وقررت حضورها جلساتها للرد على التهم المنسوبة إليها من قبل المدعي العام وهي مطلقة السراح، إلا أنها تمكنت من الفرار في بداية عام 2013 متوجة إلى اليمن، والتحقت بتنظيم القاعدة في اليمن ومعها شقيقها أنس وزوجته وابنة شقيقها محمد، بحسب ما ذكرت في آخر تغريدةٍ لها في "تويتر".

وهي ممن وردت أسماؤهم في القائمة التي طالب بها مفاوض "القاعدة" المطلوب ضمن قائمة الـ85، مشعل الشدوخي، خلال الاتصالات التي أجراها بالسفير السابق لدى اليمن علي الحمدان، مقابل الإفراج عن الدبلوماسي السعودي المختطف عبدالله الخالدي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً