العدد 5270 - الخميس 09 فبراير 2017م الموافق 12 جمادى الأولى 1438هـ

بطولة انجلترا: أرسنال وليفربول لوقف نزيف النقاط ورحلة سهلة لتشلسي

يبحث أرسنال الرابع وليفربول الخامس عن وقف نزيف النقاط السبت في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم، بينما يخوض تشلسي المتصدر مباراة سهلة أمام بيرنلي الأحد.

مني أرسنال بخسارتين أمام واتفورد وتشلسي، فتراجع بفارق 12 نقطة عن الاخير، فيما اهدر ليفربول 12 نقطة في مبارياته الخمس الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز.

ويستضيف أرسنال السبت هال سيتي الثامن عشر، فيما يخوض ليفربول مباراة صعبة أمام ضيفه توتنهام الثاني.

على ملعب "انفيلد" يستضيف لاعبو المدرب الالماني يورغن كلوب توتنهام الوصيف واقل الاندية تعرضا للخسارة هذا الموسم (2).

وقال لاعب الوسط الهولندي جورجينيو فينالدوم لموقع ليفربول الالكتروني "لنكن عادلين، قدمنا في المباريات الكبرى أفضل مستوياتنا هذا الموسم، لذا اعتقد انه من السهل على الجميع ان يلعب جيدا في مباريات كهذه".

وفاز ليفربول هذا الموسم على أرسنال وتشلسي ومانشستر سيتي المرشحين للفوز باللقب، بيد انه خسر اربع مرات أمام بيرنلي وبورنموث وسوانزي وهال سيتي المتواضعين. وقد نال ليفربول 13 من أصل 21 نقطة امام الفرق الستة الاوائل في الترتيب.

من جهته، استعاد توتنهام طريق الفوز بعد تعادله السلبي المخيب امام سندرلاند، اذ تخطى ضيفه ميدلزبره 1-صفر.

ومر توتهام في فترة قحط في أكتوبر/ تشرين الأول نوفمبر/ وتشرين الثاني الماضيين، عندما فاز مرة واحدة في 10 مباريات في كل المسابقات، بيد ان لاعبي المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو استجمعوا قواهم وفازوا بعدا 11 مرة في 14 مباراة.

وعلى غرار كلوب، يفضل بوكيتينو أسلوب الضغط العالي، وقد دعم نظيره الالماني لتخطي ازمته الراهنة "لا يمكنني الحديث عن مدرب آخر، لكن كلوب ذكي وبخبرته يمكنه تأمين التوازن المطلوب".

وتابع "إذا فزت فانت عبقري، وإذا لم تفز تتعرض للانتقاد. يجب ان تكون طبيعيا، عفويا، تؤمن بالطريقة التي تطبقها وتستخدم اساليبك"، مضيفا ""الجواب سهل: اعمل فقط بالطريقة التي تؤمن بها، يمكنك عندها تحقيق امور كبيرة".

في المقابل، يفتتح ارسنال مواجهة هال سيتي وهو يدرك ان فرصه بأحراز اللقب باتت ضئيلة للغاية، بعد خسارته امام تشلسي 1-3 في الجولة السابقة.

وتراجع فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر الى المركز الرابع، بفارق 12 نقطة عن تشلسي ونقطتين عن مانشستر سيتي الثالث.

وفي ظل ارتفاع حدة الانتقاد من قبل المشجعين، طالب فينغر الجميع بالوقوف وراء الفريق اللندني "لا يمكنك ان تبقى مشجعا للنادي حتى الثلاثاء (عندما خسر ارسنال امام واتفورد 2-1 على ارضه)، ولا تكون مشجعا بعد ذلك او في مباراة الفريق السبت. لا معنى لهذا الامر".

وتابع الفرنسي المخضرم "كل الاندية الاخرى التي نواجهها، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، ليفربول، كلها لديها توقعات مرتفعة وتاريخها عريق"، مضيفا "نحن في معركة هناك. يحب ان نبقى موحدين والا لن نملك الفرصة للنجاح".

 

كونتي للحفاظ على الزخم

وينتظر تشلسي حتى الاحد لمواجهة بيرنلي على ملعب الاخير "تورف مور".

حقق الفريق الازرق 16 فوزا في اخر 18 مباراة في الدوري، على رغم تواضع الفريق المنافس، طالب المدرب الايطالي انطونيو كونتي لاعبيه بالحفاظ على زخمهم.

وقال كونتي لشبكة "بي بي سي" الرياضية، "نحن الان في الصدارة، لكن الدوري صعب جدا".

واضاف "بالنسبة لي من المهم الان الضغط واستغلال الزخم".

وتتركز الانظار على مانشستر يونايتد، حامل الرقم القياسي بعدد مرات احراز اللقب، عندما يستقبل واتفورد السبت، اذ قلص الفارق الى نقطتين مع ارسنال الرابع ونقطة مع ليفربول الخامس.

ومني فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو بثلاث خسارات هذا الموسم، اخرها في أكتوبر امام تشلسي صفر-4.

وعمق يونايتد جراح ليستر سيتي حامل اللقب عندما هزمه بثلاثية الاسبوع الماضي، فتراجع الاخير الى المركز السادس عشر. ويحل ليست الذي مني بأربع خسارات على التوالي على سوانزي السابع عشر الذي يتساوى معه بـ21 نقطة.

ويأمل مانشستر سيتي تحقيق فوزه الثالث تواليا، عندما يختتم المرحلة الاثنين بحلوله على بورنموث الرابع عشر.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت ميدلزبره مع ايفرتون، وسندرلاند مع ساوثمبتون، ووست هام مع وست بروميتش، وستوك سيتي مع كريستال بالاس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً