العدد 5270 - الخميس 09 فبراير 2017م الموافق 12 جمادى الأولى 1438هـ

إينزو ماريسكا يعلن اعتزال كرة القدم

 أعلن لاعب خط الوسط الإيطالي إينزو ماريسكا، اللاعب السابق لفريقي أشبيلية وملقة الإسبانيين لكرة القدم، اعتزاله كلاعب عن عمر 37 عاما.

وقضى ماريسكا أغلب فترات مسيرته الاحترافية في إيطاليا، لكنه لعب أيضا في إنجلترا واليونان إلى جانب خمسة مواسم قضاها في اسبانيا، حسب ما أوضح موقع "فوتبول-إسبانيا" اليوم الجمعة (10 فبراير/ شباط 2017).

وكانت الفترة الأكثر نجاحا في مسيرة ماريسكا، في المواسم الأربعة التي قضاها ضمن صفوف أشبيلية الذي انضم إليها قاما من فيورنتينا الإيطالي العام 2005 مقابل 2.5 مليون يورو، إذ توج مع الفريق بلقبين في كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا) ولقب كأس ملك اسبانيا وكأس السوبر الأوروبية وكأس السوبر الاسبانية.

وسجل ماريسكا هدفين في نهائي كاس الاتحاد الأوروبي العام 2006 في شباك ميدلسبروه الإنجليزي وتوج حينذاك بجائزة أفضل لاعب في المباراة وقد تبرع بجائزة مالية قيمتها عشرة ملايين يورو حينذاك لمستشفى "سان خوان دي ديوس" في أشبيلية.

بعدها انتقل ماريسكا إلى اليونان إذ لعب لموسم واحد قبل العودة إلى اسبانيا في يناير/ كانون الثاني 2011 إذ ساعد ملقة في إحراز المركز الرابع بالدوري، ليشارك الفريق في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

وبعدها عاد ماريسكا إلى إيطاليا إذ لعب لسامبدوريا وباليرمو وأخيرا هيلاس فيرونا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً