العدد 5271 - الجمعة 10 فبراير 2017م الموافق 13 جمادى الأولى 1438هـ

رئيس الوزراء المصري يستقبل الوزير محمد المطوع...ويؤكد عمق العلاقات الأخوية بين البلدين

محمد المطوع  - شريف إسماعيل
محمد المطوع - شريف إسماعيل

استقبل رئيس الوزراء بجمهورية مصر العربية الشقيقة شريف إسماعيل بمقر هيئة الاستثمار، وزير شئون مجلس الوزراء بمملكة البحرين محمد بن إبراهيم المطوع والوفد المرافق له، بمناسبة زيارته الحالية إلى القاهرة، حيث جرى استعراض سبل دعم وتعزيز العلاقات البحرينية ـ المصرية في كافة المجالات.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء السفير أشرف سلطان أن رئيس الوزراء المصري رحب في مستهل اللقاء بالوزير البحريني والوفد المرافق له في وطنهم الثاني مصر، مشيداً بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين مصر ومملكة البحرين في مختلف المجالات.

وأكد رئيس الوزراء المصري على أهمية تلك اللقاءات المشتركة في التنسيق وتبادل وجهات النظر بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، والارتقاء بأطر التعاون إلى آفاق جديدة على النحو الذي يسهم في تحقيق تطلعات البلدين والشعبين الشقيقين، حيث أشار إلى أهمية تطوير علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين بما في ذلك زيادة الاستثمارات البحرينية في مصر.

وأبلغ رئيس الوزراء المصري، الوزير محمد المطوع بنقل خالص تحياته وتقديره لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بمملكة البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وتمنياته لمملكة البحرين وشعبها الشقيق بمزيد من الرخاء والتقدم.

من جانبه، نقل الوزير محمد المطوع ، تحيات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، إلى رئيس الوزراء المصري، وخالص تمنياته لجمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق بمزيد من التقدم والازدهار.

وأكد المطوع عمق وقوة العلاقات الأخوية التاريخية والمتميزة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة، وما تشهده من تطور وتقدم مطرد في مختلف المجالات، تجسيدا لما يجمع بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين، من ثوابت تاريخية راسخة من الأخوة والمحبة والتعاون المشترك بين البلدين لما فيه صالح الشعبين الشقيقين.

وأكد المطوع تقدير حكومة مملكة البحرين للجهود التي تقوم بها الحكومة المصرية في مواجهة ظاهرة الإرهاب وتحقيق التنمية المستدامة من خلال تنفيذ برنامج طموح للإصلاح الاقتصادي، مشيراً إلى تطلع البحرين إلى المزيد من التعاون والتنسيق مع الجانب المصري في مختلف القضايا الإقليمية المشتركة في ضوء التحديات التي تواجه المنطقة.

كما عبّر المطوع عن تقدير مملكة البحرين حكومة وشعبا لمواقف جمهورية مصر العربية الداعمة والمساندة لمملكة البحرين، في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها واستقرارها، مؤكداً أهمية الدور المصري الفاعل والمحوري في دعم القضايا العربية، مؤكدا حرص مملكة البحرين على تطوير وتوسيع آفاق التعاون الثنائي بين البلدين، لما فيه خير وصالح شعبيهما الشقيقين، وبما يدعم مصالحهما المشتركة.

العدد 5271 - الجمعة 10 فبراير 2017م الموافق 13 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً