العدد 5271 - الجمعة 10 فبراير 2017م الموافق 13 جمادى الأولى 1438هـ

"مايكروسوفت" تبدأ التحضير لإطلاق تصميم جديد كليا لنظام "ويندوز 10"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

تعتزم شركة مايكروسوفت في وقت لاحق من العام الحالي إطلاق تصميم جديد لواجهة المستخدم على نظام التشغيل ويندوز 10، وقد بالفعل اختبار التصميم، وفق ما ذكر موقع "ويندوز سنترال" WindowsCentral.

وذكر الموقع المعني بشؤون نظام ويندوز أن مايكروسوفت منحت المطورين نظرة سريعة على "مشروع نيون" Project Neon، وهو الاسم الذي تستخدمه الشركة للدلالة على التصميم القادم لنظام ويندوز 10، والذي يهدف إلى جعل التطبيقات والنظام أكثر انسيابية، ويضيف إليها رسومًا متحركة وتغبيشًا.

 

وكان "ويندوز سنترال" قد سرب أواخر شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي لقطات من التصميم المرتقب، لتقوم مايكروسوفت في الأربعاء الماضي بعرض لمحة عن "مشروع نيون" في شريحة لعرض "بوربوينت"، وذلك خلال بث مباشر لـ "يوم مطوري ويندوز" Windows Developer Day.

وأشار الموقع إلى أن "مشروع نيون" قد يعود بالفائدة على جميع أنواع الأجهزة العاملة بنظام ويندوز 10، بما في ذلك الهواتف الذكية ونظارة الواقع المعزز "هولولنز"، وحتى منصة ألعاب الفيديو إكس بوكس.

ويُتوقع أن تكشف عملاقة البرمجيات الأميركية عن تفاصيل أكثر عن التصميم القادم خلال مؤتمر المطورين السنوي Build الذي تعتزم عقده خلال شهر مايو/ أيار القادم، وذلك تمهيدًا لإطلاقه خلال التحديث الكبير التالي في وقت لاحق من العام الحالي.

ووفقًا لموقع "ويندوز سنترال"، فقد وفرت مايكروسوفت كثيرًا من واجهات تطوير البرمجيات APIs لـ "مشروع نيون" في النسخة التجريبية الأحدث من نظام التشغيل ويندوز 10، ما يعني أن المطورين يمكنهم بالفعل الاستفادة منها لبناء تطبيقات تتبنى التصميم الجديد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً