العدد 5272 - السبت 11 فبراير 2017م الموافق 14 جمادى الأولى 1438هـ

التجارة بين البحرين والهند تبلغ 253 مليون دينار

منتدى «البحرين كيرلا» يبحث العلاقات الاقتصادية الثنائية
منتدى «البحرين كيرلا» يبحث العلاقات الاقتصادية الثنائية

الوسط - المحرر الاقتصادي 

11 فبراير 2017

نظم مجلس التنمية الاقتصادية منتدى البحرين - كيرلا للأعمال في البحرين، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الوزير الأول لولاية كيرلا بجمهورية الهند بيناراي فيجاين بدعوة من ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

ويهدف المنتدى، الذي حضره عدد من كبار المسئولين في مملكة البحرين وممثلي قطاعات الأعمال البحرينية والهندية، إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين مملكة البحرين وجمهورية الهند، وزيادة التعاون الاستثماري بين البلدين، في الوقت الذي بلغ فيه حجم التجارة بين البلدين في 2015م حوالي253 مليون دينار.

كما سلط المنتدى الضوء على ما تتميز به البحرين من بيئة أعمال منفتحة وبنية تحتية قوية ومنظومة تشريعية متطورة إلى جانب القوى العاملة الكفوءة التي تشكل خياراً استراتيجيّاً جاذباً للاستثمارات الى جانب كون البحرين بوابة مثالية للعمل في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي أهمية الاستثمارات الهندية، وقال: «نقدر كثيراً أهمية الدور الذي من الممكن أن تقوم به الاستثمارات الهندية في تعزيز الاقتصاد الوطني، ونسعى إلى تشجيع واستقطاب المزيد من هذه الاستثمارات، في إطار الجهود التي يبذلها المجلس، بحسب دوره في استقطاب الاستثمارات، والمساهمة في خلق فرص العمل في السوق البحرينية».

وأضاف «كما أننا حريصون على أن يتواصل التعاون الاستثماري بين البحرين والهند ليثمرتنفيذ المبادرات والمشروعات الاستراتيجية التي ستحقق العديد من المنافع المتبادلة على المدى البعيد».

وقال وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني: «البحرين تنفذ جملة من المبادرات الساعية إلى تسهيل إقامة الأعمال، ومن بينها تسهيل عملية التسجيل، وتقليل الحد الأدنى المطلوب من رأس المال لإطلاق الأعمال، بالإضافة إلى تحديث قوانين التمويل الجماعي وحماية البيانات والإفلاس، وبالتالي ستشجع مثل هذه التطورات النوعية في بيئة الأعمال الاستثمارات الهندية على مزاولة أعمالها في المنطقة؛ انطلاقاً من البحرين والاستفادة من الفرص المتاحة».

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة «لولو» يوسف علي: «يضيف انعقاد هذا المنتدى المترافق مع زيارة الوزير الأول لولاية كيرلا بجمهورية الهند بيناراي فيجاين الكثير على صعيد زيادة التعاون الاستثماري بين البحرين والهند، كما أود أن أتقدم بخالص شكري وتقديري لمجلس التنمية الاقتصادية على جهوده المبذولة في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البحرين والهند، ولدوره المحوري في تنظيم هذا المنتدى، ولعله من دواعي سروري أن أجد في هذا المنتدى الفرصة لأن أعلن أن مجموعة لولو بصدد تدشين عدد من المشروعات الكبيرة في البحرين التي سيجرى إعلانها في الوقت القريب».

العدد 5272 - السبت 11 فبراير 2017م الموافق 14 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً