العدد 5272 - السبت 11 فبراير 2017م الموافق 14 جمادى الأولى 1438هـ

«جي إف إتش» تغلق الاكتتاب في «AMA» العالمية بنجاح

لؤي أحمدي
لؤي أحمدي

الوسط - المحرر الاقتصادي 

11 فبراير 2017

أعلنت شركة «جي إف إتش كابيتال المحدودة» الواقع مقرها في مركز دبي المالي العالمي، وهي شركة تابعة لمجموعة جي إف إتش المالية، اغلاق الاكتتاب في استثمار AMA العالمية الذي تم عرضة مؤخراً في شهر (ديسمبر/ كانون الأول 2016) بقيمة تصل الى 50 مليون دولار.

هذا وتقوم مجموعة «AMA» بإدارة أكبر شبكة من المؤسسات التعليمية في آسيا والأسواق الأخرى في إفريقيا والشرق الأوسط، كما أن لديها أنشطة أعمال أخرى تشمل مجالات تقنية المعلومات، الصيرفة، الأنشطة العقارية والزراعة.

يشار الى أن عدد المكتتبين من المستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي في الاستثمار في «AMA» العالمية فاق العدد الأولي المحدد للاكتتاب.

هذا وسيكون هذا الاستثمار على شكل تسهيلات مرابحة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، ومن المتوقع أن يدر عائدات نقدية بنسبة 11 في المئة ومعدل عائد داخلي على الاستثمار بنسبة 11 في المئة أيضاً.

وبهذه المناسبة، علق الرئيس التنفيذي لشركة «جي إف إتش كابيتال» لؤي أحمدي «نشعر بسعادة بالغة؛ لأننا استطعنا جلب هذه الفرصة الاستثمارية العظيمة لمستثمرينا ممن يتطلعون الى تحقيق عوائد مجزية. ومما لا شك فيه أن هذا العدد الكبير من المستثمرين المكتتبين في الاستثمار يعكس بوضوح مدى جاذبية هذه الفرصة وغيرها من الفرص الاستثمارية الأخرى التي مازلنا نقدمها للمستثمرين في قطاع التعليم ومجالات أخرى».

وتشمل الأنشطة التعليمية لمجموعة AMA كافة مراحل التعليم الأساسية بدءا من المرحلة التمهيدية حتى المرحلة الثانوية ثم الجامعية ومراحل الدراسات العليا حيث تمتد أنشطة المجموعة من الفلبين إلى هونغ كونغ، ماكاو، زيامن في الصين إلى نيجيريا إلى سلطنة عمان، العراق، جدة ومملكة البحرين في منطقة الخليج العربي.

بالإضافة إلى ذلك تقوم «AMA» العالمية بتشغيل جامعة دولية ومدرسة دولية ومعهد تدريب في مملكة البحرين، وتعتبر جامعة «AMA» أكبر جامعة خاصة في البحرين حيث أنشئت في العام 2002، وتوفر برامج التعليم الجامعي والدراسات العليا في مجالات التمويل وإدارة الأعمال، علوم الحاسوب والهندسة الميكانيكية والإلكترونية.

هذا وتنفرد الجامعة بكونها الجامعة الخاصة الأولى والوحيدة في البحرين المعتمدة من قبل ABET، وهي هيئة اعتماد عالمية في العلوم التطبيقية، الهندسة، هندسة الكمبيوتر، والتقنية وذلك بالاشتراك مع جهات اعتماد أخرى من هارفارد، MIT ومؤسسات مماثلة.

العدد 5272 - السبت 11 فبراير 2017م الموافق 14 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً