العدد 5272 - السبت 11 فبراير 2017م الموافق 14 جمادى الأولى 1438هـ

مارك كوبر يناقش التحديات وآثارها على صناعة التأمين الإقليمي

مارك كوبر
مارك كوبر

الوسط - المحرر الاقتصادي 

11 فبراير 2017

ذكر منظمو منتدى الشرق الأوسط السنوي للتأمين في نسخته الثالثة عشرة - وهو المنتدى المتخصص الأعرق والأكبر في المنطقة - أن الممثل العام لمنطقة الشرق الأوسط ومدير «Lloyd’s Limited» مارك كوبر سيشارك كمتحدث رئيسي في المنتدى المقام برعاية مصرف البحرين المركزي خلال الفترة من (20 إلى 21 فبراير/ شباط 2017).

وسيناقش كوبر مع المشاركين في المنتدى التحديات الراهنة وآثارها على صناعة التأمين الإقليمية - وهو عنوان المنتدى لهذا العام - وسيقدم خلاصة 20 عاماً من الخبرة في أسواق التأمين العالمية، ومن بينها 14 عاماً في أسواق الخليج العربي ودول الشام، إذ تقلد كوبر مناصب عليا مثل مدير التأمين وإعادة التأمين في هيئة مركز دبي المالي العالمي، ورئيس الأسواق التجارية للشرق الأوسط ودول الشام في «زيورخ للتأمين»، والرئيس التنفيذي للمملكة العربية السعودية والبحرين في مجموعة RSA للتأمين.

وتعقيباً على ذلك، صرح كوبر: «إننا سعداء بالمشاركة في هذا المنتدى الاقليمي السنوي المقام في البحرين والذي يضم نخبة الخبراء في قطاع التأمين».

وأضاف «إن منطقة الشرق الأوسط مستمرة في نموها من حيث الأهمية الاقتصادية، لذلك من الضروري أن نواصل كقطاع في مواجهة التحديات التي تأتي مع هذا النمو، وأن نظل مؤثرين وفعالين لعملائنا قدر المستطاع».

وسيقدم كوبر، الذي سيستهل جلسات المنتدى، رأيا متخصصا وتحليلا حول العقبات والفرص لأسواق التأمين الإقليمي، تمهيدا لنقاشات ستستمر ليومين وتغطي مجموعة واسعة من المواضيع، منها: تعزيز القطاع من خلال عمليات الدمج والتملك، دور شركات التأمين في ظل الإصلاحات الحالية للخدمات الصحية، تطور التكنولوجيا المالية في قطاع التأمين، التحديات التي يواجهها قطاع التكافل، والآثار المترتبة على إدخال ضريبة القيمة المضافة في الأسواق الإقليمية.

ومن المتوقع أن يستقطب المنتدى لهذا العام ما يزيد على 400 شخصية من قادة قطاع التأمين والتكافل إلى جانب العديد من الخبراء والمختصين والعاملين في هذا المجال عالميّاً وإقليميّاً، يتضمنون شخصيات رفيعة المستوى، وممثلي المصارف المركزية، والخبراء الاقتصاديين، وقادة الرأي، إلى جانب الباحثين والأكاديميين.

كما يتضمن المنتدى حفل تكريم لأفضل شركة تأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وبالشراكة مع مصرف البحرين المركزي، سيبرز المنتدى الإنجازات الاستثنائية في القطاع من خلال منح هذه الجائزة رفيعة المستوى لشركة التأمين الإقليمية الأكثر تميزا خلال العام الماضي. كما أن باب الترشح للجائزة مفتوح لجميع شركات التأمين التي تخدم أسواق الخليج العربي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وبلاد الشام، والتي تمتلك أصولا مصرفية بقيمة 15 مليون دولار أميركي كحد أدنى، وستقبل الترشيحات حتى يوم (5 فبراير 2017).

وتدعم جمعية البحرين للتأمين تطور المنتدى في نسخته الثالثة عشرة، وذلك من خلال مشاركة المعرفة والتعاون التقني، حيث تضطلع الجمعية بمهمة المساعدة لتعزيز نمو وتطور قطاع التأمين المحلي والإقليمي، والوقوف إلى جانب شركات التأمين المحلية.

العدد 5272 - السبت 11 فبراير 2017م الموافق 14 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً