العدد 5272 - السبت 11 فبراير 2017م الموافق 14 جمادى الأولى 1438هـ

البورصة و«تمكين» يناقشان تطورات منصة «سوق البحرين الاستثماري»

البورصة تعمل على توفير قنوات استثمارية جديدة للباحثين عن الفرص الاستثمارية
البورصة تعمل على توفير قنوات استثمارية جديدة للباحثين عن الفرص الاستثمارية

الوسط - المحرر الاقتصادي 

11 فبراير 2017

التقى الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة يوم الثلثاء (7 فبراير/ شباط 2017) الرئيس التنفيذي لـ «تمكين» إبراهيم محمد جناحي والوفد المرافق له حيث اطلع الجانبان على آخر التطورات التي تم تحقيقها في منصة «سوق البحرين الاستثماري».

وقد أشاد الشيخ خليفة، أثناء اللقاء، بالدور الذي تقوم به «تمكين» في دعم ومساندة رواد الأعمال، مؤكداً في الوقت نفسه الدور المحوري والمهم الذي يمكن أن تؤديه «تمكين» ومؤسسات أخرى من أجل إنجاح منصة «سوق البحرين الاستثماري» بما يعود بالنفع والفائدة على الاقتصاد الوطني والمناخ الاستثماري.

وأضاف الشيخ خليفة «إننا في البورصة ننظر إلى منصة «سوق البحرين الاستثماري» أنها واحدة من المبادرات التي أطلقتها البورصة لدعم جهود الدولة في مساندة رواد الأعمال، بشكل يساهم في تعزيز النمو الاقتصادي لمملكة البحرين، ويؤدي إلى إيجاد المزيد من الفرص الاستثمارية وخلق الثروات وزيادة الإنتاجية، من خلال توفير خيارات تمويلية أمام هذه الشركات بتكلفة مناسبة، مقارنة بكلفة القروض البنكية لتمويل مشاريع التوسعة».

وأوضح الرئيس التنفيذي للبورصة أن هذا السوق يوفر آلية لإدراج الشركات التي هي في طور النمو وتمتلك سجلا من النجاح والخبرة الإدارية وخطة العمل الواضحة في مجال نشاطها.

وأضاف أننا أوجدنا سوق البحرين الاستثماري ليسد الفجوة الموجودة للشركات التي في مرحلة النمو لكي تحصل على ما تحتاج إليه من تمويل في هذا المرحلة من خلال سوق رأس المال.

وكشف الشيخ خليفة أن البورصة ستقوم خلال الفترة المقبلة باعتماد عدد من المستشارين الماليين الذي يمكن للشركات الراغبة في الإدراج في «سوق البحرين الاستثماري» التعاقد معهم لتمثيلهم أمام البورصة في مراحل الإدراج كافة، ابتداء من تقديم طلب الإدراج حتى مرحلة إدراج الشركة، وبدء إجراءات زيادة رأسمال الشركة من خلال السوق. من جانبه عبّر الرئيس التنفيذي لـ «تمكين» إبراهيم محمد جناحي عن سعادته بوجود مثل هذا المشروع في مملكة البحرين قائلا: «إن سوق البحرين الاستثماري يُعدُّ من المشاريع الواعدة التي تساهم في مساعدة المؤسسات النامية على الوصول إلى الحلول التمويلية التي تحتاج إليها لتحقيق المزيد من التقدم والنجاح، ونحن بصدد دراسة إمكانية دعمنا لهذا المشروع الذي يأتي متماشيًا مع أهداف «تمكين» الرئيسة في تعزيز إنشاء وتطوير المؤسسات في مملكة البحرين، لمساعدتها على النمو والازدهار من أجل النهوض بالقطاع الخاص في مملكة البحرين».

العدد 5272 - السبت 11 فبراير 2017م الموافق 14 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً