العدد 5272 - السبت 11 فبراير 2017م الموافق 14 جمادى الأولى 1438هـ

«النجمة» لتأمين صدارة الدور التمهيدي أمام بطل التنشيطية «باربار»

مباراة مرتقبة بين توبلي وأم الحصم... والأهلي يواجه توهج الاتفاق

من لقاء سابق بين النجمة وباربار
من لقاء سابق بين النجمة وباربار

يبحث بطل 19 نسخة سابقة (نادي النجمة) اليوم عن حسم «الصدارة الشرفية» للدور التمهيدي لبطولة دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار اليوم (الأحد) حين يلاقي وصيف الموسم الماضي نادي باربار في ختام الجولة التاسعة في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء على صالة اتحاد اليد بأم الحصم، ففي حالة فوزه الليلة سيكون هو البطل، بغض النظر عن نتائج المباريات المتبقية للأهلي وباربار.

وستكون الانطلاقة اليوم في تمام الساعة الخامسة والنصف باللقاء المرتقب بين توبلي وأم الحصم في إطار منافستهما على التأهل للدورة السداسية للمجموعة الأولى، وقبل المواجهة الباربارية النجماوية سيكون حامل اللقاء النادي الأهلي في مواجهة ليست بالسهلة أمام الاتفاق الذي تعني له هذه المباراة الكثير من أجل «سداسية الكبار».

ولا يعيش النجمة أفضل حالاته في الوقت الحالي، فبعد عودة دولييه من مونديال السويد خرج أمام الشباب وسماهيج وأم الحصم بشق الأنفس وبفارق هدف واحد فقط، وقد يبرر هذه الوضعية إصابة علي ميرزا وكميل محفوظ وغياب محمد عبدالحسين عن آخر مباراتين، لكن بالتأكيد الجمهور النجماوي يبحث عن الفوز فقط، وإذا ما ظهر اليوم بالأسماء التي لعبت المباريات الثلاث السابقة فإنه سيكون صيداً سهلاً لرفقاء جعفر عبدالقادر الأفضل، الأكثر ثباتاً في المستوى منذ بداية الدوري بدليل التتويج بالتنشيطية وعدم التعثر إلا بالتعادل أمام الاتفاق في الجولة الماضية.

ويتساوى توبلي وأم الحصم في عدد النقاط بواقع 15 نقطة، وتبقت لهما ثلاث مباريات في الدور التمهيدي من دون مباراة الليلة، وبحسب حسبة المنافسة على المقاعد الثلاثة المتبقية بعد تأكد تأهل النجمة وباربار والأهلي، فإن انتهاء مباراتهما بالتعادل سيضمن لهما التأهل بشكل رسمي، وفوز أحدهما الليلة سيضمن له التأهل المبكر كذلك. ولذلك فإن كل التوقعات نحو مباراة ممتعة ذات ندية بين أم الحصم المتطور فنيّاً وتوبلي الذي استعاد شكله الحقيقي أمام الشباب في الجولة الماضية.

ويتطلع الاتفاق الليلة أمام حامل اللقب لمواصلة نتائجه الإيجابية ومستوياته المتصاعدة بعد التعادل المثير في الجولة الماضية أمام باربار، وإذا ما خرج بغير نتيجة الخسارة فسيتأهل بشكل رسمي لـ»سداسية الكبار» الليلة وذلك قبل جولتين من النهاية.

ويدرك الاتفاق أن المواجهة صعبة جدا أمام عمالقة النادي الأهلي الذين يمتلكون الأفضلية، لكن بالتأكيد سيتمسكون بعامل الحسم المبكر.

العدد 5272 - السبت 11 فبراير 2017م الموافق 14 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً