العدد 5272 - السبت 11 فبراير 2017م الموافق 14 جمادى الأولى 1438هـ

مستوى مقنع للمحرق والأهلي ومتفاوت للمنامة والحالة

النجمة والنويدرات بحاجة لمضاعفة الجهود

من منافسات الجولة الأولى
من منافسات الجولة الأولى

انتهت الجولة الأولى من الدور السداسي لدوري زين البحرين لكرة السلة بنتائج في أغلبها متوقعة، إذ إن انتصارات المنامة والأهلي والمحرق أعطاها أفضلية في بلوغ المربع الذهبي، إلا أنهم لم يحسموا الأمور بعد، إذ مازال هناك أمل كبير لفرق الحالة والنويدرات والنجمة.

وأظهرت الجولة الأولى قدرات جيدة لكل من المحرق والأهلي اللذين قدما مستوى مقنعاً إلى حد كبير في الوقت الذي كان فيه مستوى المنامة في الجولة الأولى متفاوتا، فبعد بداية قوية للفريق سرعان ما تراجع الأداء في النصف الثاني من اللقاء بشكل غريب ما مكن النجمة من العودة والدخول في أجواء اللقاء.

النجمة كما بدا في المباراة الأولى هو الحلقة الأضعف إلى الآن في السداسي وعليه مضاعفة الجهود إذا ما أراد البقاء في المنافسة، في حين أن الحالة خسر للمرة الثانية على التوالي بعد أن كان متقدما وهو ما يتطلب منه مراجعة لكيفية انهاء المباريات. كذلك على النويدرات أن يقوم بالمهمة نفسها من خلال التركيز في انهاء المباريات بالشكل الصحيح. المباراة الأولى في السداسي كانت بين المنامة والنجمة وانتهت لمصلحة المنامة 76 /61 بعد أن كان الفريق متقدما بفارق وصل إلى أكثر من 20 نقطة في النصف الأول من اللقاء إلا أن الفريق لم يحافظ على تقدمه وعاد النجمة لتقليص الفارق كثيرا.

ويبدو أن البداية القوية للمنامة وتقدمه بفارق كبير أدت إلى نوع من التراخي لدى اللاعبين ما أدى إلى تراجع المستوى العام للفريق.

وفي المباراة الأخرى، فإن المحرق واصل سلسلة انتصاراته على النويدرات محققا الفوز بنتيجة 86 /71 والأهم من ذلك محافظة نجوم الفريق على مستوياتهم الفنية العالية وخصوصا أحمد حسن وبدر عبدالله والمحترف كاديم كولبي.

وفي المباراة الثالثة استعاد الأهلي مستوياته الفنية المميزة عندما فاز على الحالة بأداء جماعي للفريق بنتيجة 84 /77 إذ برز الأهلي بقدرته على العودة في الدقائق الأخيرة في الوقت الذي كان العكس في صفوف الحالة.

أداء الحالة كان متفاوتاً إذ ظهر بشكل مميز في بعض فترات اللقاء وفي فترات أخرى لم يظهر بالصورة المناسبة.

العدد 5272 - السبت 11 فبراير 2017م الموافق 14 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً