العدد 5272 - السبت 11 فبراير 2017م الموافق 14 جمادى الأولى 1438هـ

بالفيديو... «كلاسيكو الطائرة البحرينية» يكتسي باللون الأحمر... وخسارة أولى للنجمة

اليوم لقاءان في ختام أولى جولات القسم الثاني

من لقاء المحرق والنجمة-تصوير محمد المخرق
من لقاء المحرق والنجمة-تصوير محمد المخرق

اكتسى «كلاسيكو الطائرة البحرينية» باللون الأحمر، وذلك بعدما وفق المحرق في تحقيق فوز مثير ومهم على النجمة في أولى جولات القسم الثاني لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة وبنتيجة (3-1)، ليعزز موقعه في المركز الرابع برصيد (15) نقطة، فيما ظل الخاسر متصدراً لـ«دورينا» برصيد (21) نقطة، وقد يفقد الصدارة المنفردة في حال انتصر داركليب على اتحاد الريف اليوم (الأحد).

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من عباس عبدالرضا ومنير مكي بواقع: (23-25، 25-21، 25-15، 25-18).

مجريات اللقاء

وبالعودة إلى المباراة، نرى أن التكافؤ كان حاضرا في الشوط الأول، والسبب في البداية تبادل تحقيق النقاط في الشق الهجومي مع حضور نسبي لحوائط الصد.

ومع دخول الشوط في نصفه الثاني كان التكافؤ حاضراً أيضاً؛ لأن الفريقين ارتكبا أخطاء مباشرة بالهجوم والإرسال.

وعلى رغم أن المحرق تقدم (20-19)، فإن يوسف خالد تميز بالهجوم، وكذلك بالصد أمام علي إبراهيم، وهذا قاد النجمة إلى قلب التفوق لمصلحته دون نسيان أن حسن جعفر اصطاد جايسون أيضاً (23-21).

حاول المحرق العودة، لكن جاسم النبهان أنهى الشوط بذكاء لصالح النجمة وذلك بنتيجة (25-23).

في الشوط الثاني، بدأ النجمة بقوة، لكن المحرق رمم صفوفه بشكل سريع واستطاع العودة وإدخال الشوط في مرحلة من التكافؤ، والسبب بروز لعلي إبراهيم بالدفاع وسيد علي محمد وجايسون في الهجوم.

وعلى رغم أن ليلسون ويوسف خالد قادا النجمة لأخذ الأسبقية من جديد، إلا أن مدرب المحرق محمد المرباطي أشرك «المصاب» محمد حبيب، والأخير شكل دخوله نقطة تحول بالنسبة إلى فريقه، كما أن صانع الألعاب محمود العافية بدأ يفعِّل لاعبيه بشكل جيد وبالخصوص سيد علي محمد وعلي إبراهيم، ومع تميز لجايسون في الهجوم الذكي أنهى المحرق الشوط لمصلحته بنتيجة (25-21).

في الشوط الثالث، أعاد مدرب النجمة لاعبه جاسم النبهان، والأخير بدأ الشوط بصورة ضعيفة وهذا أدى إلى خروجه من الملعب مرة أخرى، كما أن المحرق تصاعد نسق أدائه وبالخصوص في الدفاع، كما أن عيسى الشوملي ظهر بكرة سريعة فيما واصل ثلاثي الأطراف علي إبراهيم وسيد علي والأميركي جايسون في حصد النقاط والأخير تميز بالإرسال والأول تألق بأداء الأدوار الدفاعية أيضا (23-11). إذ افتقد النجمة لاستقرار الكرة الأولى وإلى التخليص الهجومي.

حافظ المحرق على تفوقه الصريح حتى ارتكب حسين مهدي خطأ بالإرسال انتهى على إثره الشوط لصالح «الكتيبة الحمراء» بنتيجة (25-15).

في الشوط الرابع، حاول مدرب النجمة جورج ألبيرتو «ألقيتا» تدارك ما فاته، لكن المحرق حافظ على نهجه وهو الاستبسال الدفاعي ومن ثم التعويل على اللاعبين المخلصين هجوميا وعلى وجه التحديد علي إبراهيم الذي قدم أفضل مبارياته منذ انتقاله للكتيبة المحرقاوية، وكذلك سيد علي محمد وجايسون.

وبفضل بروز الأميركي جايسون بالإرسال أيضاً، وتراجع مردود البرازيلي ليلسون كوستا وجاسم النبهان في الهجوم، توسع الفارق أكثر لصالح المحرق حتى أنهى حائط صد من أحمد مشرف أمام حسين مهدي الشوط لصالح المحرق بنتيجة (25-18).

مباراتا اليوم

وتختتم الجولة اليوم بإقامة لقاءين، إذ سيلعب في الأول فريقا داركليب واتحاد الريف عند الساعة السادسة مساءً، على أن يتبعها لقاء النصر والنبيه صالح.

العدد 5272 - السبت 11 فبراير 2017م الموافق 14 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا