العدد 5272 - السبت 11 فبراير 2017م الموافق 14 جمادى الأولى 1438هـ

تقرير: ارتياح فلسطيني بعد كسر الجدار مع إدارة ترامب

أفاد تقرير إخباري بأن المسؤولين الفلسطينيين يشعرون بارتياح نسبي بعد لقاء مسؤولين أمنيين في إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بمسؤول المخابرات الفلسطينية ماجد فرج في واشنطن، في أول اتصال بين واشنطن والسلطة الفلسطينية بعد تسلم ترامب السلطة.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الاحد (12 فبراير/ شباط 2017) عن مسؤول فلسطيني، لم تذكر اسمه، خاصة في ظل حرص الجانبين على إبقاء اللقاء سريا، القول إن الجانب الفلسطيني يأمل أن يفتح هذا اللقاء الأبواب الموصدة لاحقا، وتوقع استئناف العلاقات شيئا فشيئا بعد لقاء ترامب برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم (الأربعاء).

وتابع أن "الأميركيين يعرفون جيدا أنهم إذا أرادوا صنع استقرار في المنطقة فإنه لا يمكنهم تجاهل الفلسطينيين. فمع من سيتفقون على صنع السلام إذا لم نكن على طاولة المفاوضات؟".

ووفقا للصحيفة فإنه "على الرغم من أن اللقاء قد يبدو اعتياديا في ظل الدعم المالي الكبير الذي تقدمه واشنطن للأمن الفلسطيني، وإشرافها لسنوات على بناء المنظومة الأمنية الفلسطينية، لكنه يكتسب أهمية خاصة، لأنه يعني أن الفلسطينيين غير مرفوضين، ولا يمكن إهمالهم للأبد".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:05 ص

      و ماذا سوف تكون النتيجة.؟

      سعداء بماذا ؟ ترامب واضح لن تحصلوا على شيء سوى التنازل اكثر و اكثر. اتمني من محمود عباس ان يذهب فلم نرى اي إنجاز منذ توليه السلطة! رئيس فاشل بمعنى الكلمة.

اقرأ ايضاً