العدد 5273 - الأحد 12 فبراير 2017م الموافق 15 جمادى الأولى 1438هـ

«تشلسي» يهدر فرصة الابتعاد أكثر في صدارة «البريميرليغ»

تسديدة هدف التعادل لبيرنلي في طريقها لمرمى تشلسي - epa
تسديدة هدف التعادل لبيرنلي في طريقها لمرمى تشلسي - epa

أهدر فريق تشلسي نقطتين ثمينتين في صراعه على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد سقوطه في فخ التعادل 1/1 أمام مضيفه بيرنلي، أمس (الأحد)، في المرحلة الخامسة والعشرين من مسابقة الدوري.

وتقدم تشلسي بهدف سجله بيدرو رودريغيز في الدقيقة السابعة، وتعادل روبي برادي لبيرنلي في الدقيقة 24.

ورفع تشلسي رصيده إلى 60 نقطة في صدارة الترتيب بفارق عشر نقاط عن ملاحقه توتنهام، فيما توقف رصيد بيرنلي عند 30 نقطة في المركز الثاني عشر.

يشار إلى أن هذا التعادل هو الثالث لتشلسي هذا الموسم مقابل الفوز في 19 مباراة والخسارة في ثلاث، فيما يعد هذا التعادل هو الثالث لبيرنلي هذا الموسم، مقابل الفوز في تسع مباريات والخسارة في 13.

وتقدم تشلسي بهدف بعد مرور سبع دقائق فقط من بداية المباراة إثر هجمة سريعة بدأت من منطقة جزاء الفريق الضيف، ووصلت الكرة إلى النيجيري فيكتور موسيس ليشق بطريقه بقوة صوب المرمى، قبل أن يمرر إلى زميله الإسباني بيدرو رودريغيز داخل منطقة الجزاء ليسدد من دون عناء إلى داخل الشباك.

وجرب البرازيلي ديفيد لويز حظه بتسديدة بعيدة المدى من ضربة حرة مباشرة، ولكن الكرة وصلت سهلة في أحضان الحارس توم هيتون. ورد فريق بيرنلي بهجمة سريعة انتهت بتسديدة قوية من اشلي بارنس، ولكن الكرة مرت من فوق الشباك.

وتمكن بيرنلي من إدراك التعادل في الدقيقة 24 عن طريق الايرلندي روبي برادي، الذي نفذ ضربة حرة مباشرة من مسافة 30 ياردة، لتسكن أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس تيبو كورتوا.

وكاد المدافع ماثيو لوتون أن يحرز الهدف الثاني لبيرنلي في الدقيقة 38 بعدما انفرد تماماً بمرمى تشلسي، ولكن كورتوا أنقذ مرماه من هدف محقق. ولم يحدث أي جديد خلال الدقائق الأخيرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف تشلسي من هجماته في محاولة لإحراز هدف التقدم وسط دفاع منظم وقوي من فريق بيرنلي، الذي اعتمد أيضاً على شن الهجمات المرتدة.

ومرت العشر دقائق الأولى من هذا الشوط من دون وجود أية خطورة تذكر على المرميين، سوى في كرة واحدة كانت من نصيب فريق بيرنلي في الدقيقة، 48 عندما تسلم أندري جراي كرة بينية على حدود منطقة جزاء تشلسي ليسدد كرة أرضية قوية، لكن كورتوا تألق وأمسك بالكرة.

ورد تشلسي في الدقيقة 60، عندما سدد سيزار ازبيليكويتا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت فوق العارضة بسنتيميترات قليلة.

وفرض بعدها فريق بيرنلي أسلوب لعبه الدفاعي على فريق تشلسي من خلال أغلاق كل الطرق المؤدية إلى مرماه، في المقابل اندفع فريق تشلسي هجومياً بحثاً عن تسجيل هدف التقدم واعتمد في هجماته على الاختراقات من منتصف الملعب والتسديد من خارج من منطقة الجزاء.

وفي الربع ساعة الأخير من المباراة، استمرت محاولات تشلسي الهجومية بحثاً عن تسجيل هدف التقدم لكن كل محاولته باءت بالفشل ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل 1/1.

العدد 5273 - الأحد 12 فبراير 2017م الموافق 15 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً