العدد 5273 - الأحد 12 فبراير 2017م الموافق 15 جمادى الأولى 1438هـ

روما يستعيد المركز الثاني والإنتر رابعاً مؤقتاً في إيطاليا

استعاد روما المركز الثاني في ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه على مضيفه المتواضع كروتوني 2 - صفر، وصار انتر ميلان رابعاً مؤقتاً بتغلبه على ضيفه امبولي 2 - صفر أمس (الأحد) في المرحلة الرابعة والعشرين.

في المباراة الأولى، سجل الهدفين البلجيكي راديا ناينغولان (40) والبوسني ادين دزيكو (777) الذي استفاد من تمريرة لاعب خط الوسط المصري محمد صلاح، الذي شارك في المباراة الأولى مع ناديه بعد عودته من كأس الأمم الإفريقية، إذ خسر منتخب بلاده النهائي أمام الكاميرون 1-2.

وكان في إمكان دزيكو تعزيز رصيده في صدارة ترتيب هدافي الدوري (18 هدفاً)، إلا أنه أضاع ركلة جزاء في الشوط الأول.

ورفع روما رصيده الى 533 نقطة، بفارق أربع نقاط خلف يوفنتوس بطل المواسم الخمسة الماضية الذي يحل ضيفا على كالياري، وبفارق نقطتين امام نابولي الذي تراجع مرتبة. وكان نابولي تقدم الى المركز الثاني مؤقتاً يوم الجمعة الماضي بفوزه على جنوى 2 - صفر. وتجمد رصيد كروتوني عند 13 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير.

وتنتظر روما مباراة قوية مع ضد مضيفه فياريال الإسباني الخميس المقبل في ذهاب الدور الثاني لمسابقة الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ».

وصعد انتر ميلان الى المركز الرابع بعد أن رفع رصيده إلى 45 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على لاتسيو الذي يختتم المرحلة الاثنين بلقاء قمة مع ضيفه ميلان.

وافتتح البرازيلي الأصل ايدر سيتادين مارتينز التسجيل لانتر ميلان مستفيداً من تمريرة رأسية للأرجنتيني رودريغو بالاسيو (14). وعزز انطونيو كاندريفا تقدم الانتر في الدقائق الأولى من الشوط الثاني بعد أن استثمر عرضية من ايدر (54). وصار أتالانتا برغامو خامساً مؤقتاً بالرصيد نفسه بعد فوزه على مضيفه باليرمو 3-1. وتقدم اتالانتا بهدفين نظيفين عن طريق اندريا كونتي (19) والأرجنتيني اليخاندرو غوميز (26)، ثم قلص البلغاري ايفايلو تشوتشيف الفارق لصاحب الأرض (41).

وفي الشوط الثاني، أعاد براين كريستانتي الفارق إلى ما كان عليه بتسجيله الهدف الثالث لأتالانتا (79).

وسقط ساسوولو في عقر داره أمام كييفو فيرونا 1-3. فعلى رغم النقص المبكر في صفوفه جراء طرد المدافع الهولندي تيمو لتشيرت (3)، خطف ساسوولو هدف السبق بواسطة اليساندرو ماتري (24) قبل أن يعادل روبرتو انغليزي للضيوف (39).

وفي الشوط الثاني، منح انغليزي النقاط الثلاث لباليرمو بتسجيله الهدفين الثاني (56) والثالث مكملاً «الهاتريك» (67).

واكتسح تورينو ضيفه بيسكارا صاحب المركز الأخير 5-3. وحسم تورينو نتيجة اللقاء في الشوط الأول بعد أن تقدم بثلاثية بيضاء تناوب على تسجيلها الاسباني ياغو فالكيه (2) والألباني ارليند اييتي (9) واندريا بيلوتي (15).

وفي الشوط الثاني، أضاف الصربي آدم لياييتش الهدف الرابع (53)، وبيلوتي الهدف الثاني الشخصي والخامس لفريقه (61)، ورفع بيلوتي المطلوب من عدة أندية أوروبية كبيرة، رصيده إلى 177 هدفاً وانفرد بالمركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين بفارق هدف خلف دزيكو، وبفارق هدف أيضا أمام الأرجنتيني غونزالو هيغواين (يوفنتوس) والبلجيكي درايس مرتنز (نابولي).

العدد 5273 - الأحد 12 فبراير 2017م الموافق 15 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً