العدد 5273 - الأحد 12 فبراير 2017م الموافق 15 جمادى الأولى 1438هـ

وفد من جامعة البحرين يزور وزارة الصناعة والتجارة والسياحة

ضاحية السيف - وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

قام وفد من الهيئة التعليمية بكلية الدراسات التطبيقية بجامعة البحرين بزيارة إلى مقر وزارة الصناعة والتجارة والسياحة بمرفأ البحرين المالي للتعرف على بيئة تقنية المعلومات بالوزارة، بالإضافة إلى مناقشة الفرص المتوفرة لطلبة الكلية في مجال تقنية المعلومات والتجارة الالكترونية من خلال مقارنة واقع الدراسة النظرية بواقع مجال العمل، مع الوقوف على حاجات سوق العمل في مجال صناعة تقنية المعلومات والاتصالات في مملكة البحرين وذلك لتوجيه وتدريب طلبة الكلية وفقاً لذلك.

وكان في مقدمة مستقبلي وفد الجامعة الوكيل المساعد للموارد والخدمات بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة أحمد بوبشيت الذي رحب بالوفد الزائر. كما قام مدير إدارة التجارة الالكترونية وتكنولوجيا المعلومات زهير البحراني مع الفريق العامل، بإطلاع الوفد على مرئيات الوزارة واستعراض كافة الخدمات الالكترونية التي توفرها للجمهور، إلى جانب التعرف عن كثب على بيئة تقنية المعلومات من ناحية التطبيقات الالكترونية وتجهيزات البنية التحتية لتقنية المعلومات في هذا المجال والتي تخدم الجمهور وموظفي الوزارة على حد سواء بهدف تقديم أفضل الخدمات الكترونياً. كما تم مناقشة الأفكار والمقترحات من أجل تقليص الفجوة الحاصلة بين الدراسة النظرية لتقنية المعلومات وبين مجالات العمل في عالم الواقع. وقدّمت إدارة السجل التجاري شرحاً وافراً لخدمات السجل التجاري الالكترونية التي تعمل بنظام سجلات، والتي أسهمت في تسهيل عملية الحصول على سجل تجاري وكذلك تجديده.

كما قام الوفد بزيارة مركز البحرين للمستثمرين للإطلاع على التجربة الناجحة لوزارة الصناعة والتجارة في مجال إتمام خدمة الحصول على السجل التجاري. وجديرٌ بالذكر، أن هذه هي الزيارة الأولى للوفد لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة، وستتبعه زيارات ميدانية أخرى متضمنة زيارات طلبة كلية الدراسات التطبيقية بجامعة البحرين في المستقبل القريب، لتعميق مفاهيمهم حول التطبيق العملي لما درسوا في مجال العمل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً